شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتخصص
مشرف
مشرف
عدد الرسائل : 749
نقاط : 1881

العقال الخليجى فوق راس اوباما فى معرض لفنان إماراتى

في السبت مايو 26, 2012 4:03 pm




فى لقطة جديدة من نوعها، اختار الفنان الإماراتى "محمد كانو" أن يصور مجموعة من الأسماء العالمية ذائعة الصيت، فى ثياب خليجية، فى محاولة تخيلية تعكس التقارب فى المجتمعات الإنسانية بمختلف أعراقها.

وبحسب تقرير أذاعته شبكة CNN الأمريكية من معرض أقيم بدبى بعنوان "فن وفن"، قدم كانو فى صور تخيلية عدداً من الشخصيات العالمية مرتدية الغترة والعقال، كان أبرزهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما، والفنان الأمريكى جون ترافولتا، والزعيم الروسى الأسبق جوزيف ستالين، والفنان الأمريكى ويل سميث، وغيرهم من الشخصيات التى يجب على المشاهد أن يتمعن فى وجوهها جيدا لكى يكتشفها.


وتميز المعرض بمزجه بين عناصر تنبع من الثقافة الخليجية ووضعها فى إطار عالمى، يهدف وفقا لكانو إلى التقريب بين وجهات نظر تباعدت بسبب أحداث سياسية شهدها العالم طوال العقد الماضى.

ومن بين اللوحات الفنية التى برزت فى المعرض مجموعة حملت اسم "مسألة هوية"، وتتضمن عدداً من مشاهير العالم يرتدون الزى التقليدى الخليجى.

وحول هذا المعرض وعنوانه وما يتضمنه من أعمال فنية، يقول كانو، "يحمل هذا المعرض اسم فن وفن، وهو مزج ما بين اللغتين العربية والإنجليزية، فقد حاولت التلاعب بالكلام لترك إحساس لدى الزائر بالفرح حين يأتى لمشاهدة المعرض".


avatar
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2251
العمر : 35
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5709
http://www.englishawe.com

رد: العقال الخليجى فوق راس اوباما فى معرض لفنان إماراتى

في السبت مايو 26, 2012 6:04 pm


جزاك الله خيرا
مجهود جميل منك









استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى