شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتخصص
مشرف
مشرف
عدد الرسائل : 731
نقاط : 1827

قيادي بـ«الحرية والعدالة»: الجنزوري لن يستمر

في السبت يوليو 07, 2012 8:53 pm




أكد الدكتور طارق وفيق، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أن الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، لن يستمر على رأس التشكيل الجديد للحكومة، مشيراً إلى أن الحزب قدم مرشحين لتولى ما بين 35 و40% من الوزارات أبرزها: المالية، والصناعة، والإسكان، والتموين، والتجارة الداخلية.

وأضاف «وفيق» لـ«المصرى اليوم» أنه سيتم خلال الأسبوع الجارى الإعلان عن الشخص المرشح لتولى منصب رئيس الحكومة من بين 4 من الشخصيات التى يجرى المفاضلة بينها لتولى المنصب من قبل مؤسسة الرئاسة، مشيراً إلى أن الدكتور حازم الببلاوى يعد أحد المرشحين لهذا المنصب، لكنه ليس فى قائمة الترشيحات الأولى.

واستبعد «وفيق» استمرار «الجنزورى» على رأس الحكومة الجديدة قائلا: «على الرغم من أن الدكتور الجنزورى قدم ما عليه فى هذه المرحلة الصعبة، لكن طبيعة المرحلة المقبلة تتطلب قيادات جديدة قادرة على تنفيذ برنامج (النهضة)»، مستبعداً فى الوقت نفسه أن يتولى الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، منصب رئاسة الحكومة. وأكد أن الحزب قدم بالفعل مقترحات بدمج بعض الوزارات ذات النشاط المتشابه، ومنها الرى والزراعة فى وزارة واحدة، وكذا البترول والكهرباء، وبعض الوزارات الأخرى، مشيراً فى الوقت ذاته إلى أنه ربما يتم تنفيذ خطط الدمج فى الحكومة الحالية أو تأجيل بعضها إلى مرحلة لاحقة، وأضاف أن مفاوضات اختيار رئيس الحكومة تسير بشكل متواز مع مفاوضات اختيار أعضاء الحكومة، مؤكداً ضرورة حسم هذا الملف الأسبوع الجارى لعدم إثارة بلبلة فى الشارع المصرى، على حد قوله.

وقال الدكتور عمرو دراج، أمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة، إن اختيار رئيس الحكومة من اختصاص الرئيس، وإن الحزب لم يقدم أى مرشحين من جانبه لتولى منصب رئيس الحكومة. وأشار «دراج» لـ«المصرى اليوم» إلى أنه لابد أن يترك الوقت الكافى لرئيس الجمهورية لاختيار رئيس الوزراء ووزرائه، وكذا اختيار فريقه الرئاسى المعاون من مستشارين ونواب. وأكد «دراج» أن خبر ترشحه لتولى منصب وزير الإسكان لا يزيد على كونه إشاعة ضمن الإشاعات المنتشرة فى الفترة الحالية، وأنه متفرغ لعمله كأمين عام فى اللجنة التأسيسية للدستور.


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى