شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتخصص
مشرف
مشرف
عدد الرسائل : 737
نقاط : 1845

الكونجرس الامريكى يدعو لوقف المساعدات حتى تلتزم الحكومة الجديدة بـ«كامب ديفيد»

في السبت يوليو 14, 2012 9:34 pm


الكونجرس الامريكى يدعو لوقف المساعدات حتى تلتزم الحكومة الجديدة بـ«كامب ديفيد»


دعا 35 نائباً بالكونجرس قيادة مجلس النواب الأمريكى إلى وقف المساعدات السنوية لمصر، التى تقدر بـ2 مليار دولار، حتى تؤكد الحكومة الجديدة التزامها بـ«اتفاقية كامب ديفيد، والاعتراف بحق إسرائيل فى الوجود كدولة يهودية».

وقال النواب، فى خطابهم - الذى أعده النائب الجمهورى عن ولاية إلينوى جو وولش، أحد أبرز المنتقدين لجماعة الإخوان المسلمين - إن «الولايات المتحدة لن تستمر فى تقديم المساعدات الأجنبية إذا عارض الرئيس محمد مرسى والحكومة المصرية الجديدة المصالح الأمريكية فى الشرق الأوسط». وأضاف النواب: «العديد من أعضاء الجماعة يحملون تاريخا من دعم الإرهاب، وقادة حزب الحرية والعدالة لم يقدموا أى خطوة واضحة تدل على التخلى عن هذا التاريخ». وتابعوا: «مرسى تحدث بشكل ضارّ عن سياسة أمريكا فى الشرق الأوسط، ووصف الإسرائيليين بالطغاة، وأبدى شكوكا فى أن أحداث 11 سبتمبر نفذها إرهابيون، كما نُقل عنه قوله إنه يفضل تطبيع العلاقات مع إيران، بما فى ذلك توسيع نطاق التعاون السياسى والاقتصادى من أجل خلق توازن فى الضغط فى المنطقة».

وقال النواب: «ما يثير المخاوف أيضاً هو حديث مرسى عن إمكانية إعادة النظر فى اتفاقية كامب ديفيد، فإسرائيل شريك استراتيجى حاسم بالنسبة للولايات المتحدة فى الشرق الأوسط».

وشدد النواب على أنه «يجب أن تختار الحكومة المصرية العمل مع الولايات المتحدة على مواصلة تعزيز السلام والاستقرار فى المنطقة، كما يجب أن تكون أى مساعدات خارجية لها متوقفة على هذه الأفعال


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى