شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتخصص
مشرف
مشرف
عدد الرسائل : 731
نقاط : 1827

«بكري»:يطالب المشير «كلينتون» بتلقين درسًا في الاحترام

في السبت يوليو 14, 2012 9:36 pm


«بكري»:يطالب المشير «كلينتون» بتلقين درسًا في الاحترام


طالب مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب، المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بـ«تلقين وزيرة الخارجية الأمريكية درسًا في الأدب والأخلاق»، من خلال رفض لقائها المقرر، الأحد، بعد مطالبتها الجيش المصري بأن يقتصر دوره على حماية أمن البلاد.

وأضاف «بكري» في تدوينة عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «مطالبة كلينتون الجيش المصري بأن يقتصر دوره علي حماية أمن البلاد تدخل مرفوض، وإثارة للفتنة واعتداء علي القانون والدستور، وانحياز لطرف بعينه».

ووصف تصريحات هيلاري كلينتون بـ«الاستفزازية» بقوله: «تصريحات كلينتون استفزازية، يجب الرد عليها من المؤسسة العسكرية، وأدعو المشير إلى رفض مقابلتها غداً وتلقينها درسًا في الأدب والاحترام».

وأشار مصطفى بكري إلى أن المظاهرات الرافضة زيارة كلينتون هي «تعبير عن رفض المصريين للسياسة الأمريكية بالانحياز للإخوان ضد الجيش وأحكام القضاء والتدخل في بلادنا».

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المصري محمد كامل عمرو، عقب لقائها الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية، مساء السبت: «تحدثت مع الرئيس مرسي حول عملية التحول الديمقراطي في مصر، وأهمية الحفاظ على الديمقراطية، وتعهداته بأن يكون رئيسًا للجميع لحماية حقوق المرأة والأقليات، وأكد أنه يتفهم أن نجاحه يعتمد على بناء إجماع بين الجميع ودستور يحترم الجميع، ويعطي الرئيس صلاحيات كاملة».

وتابعت قائلة: «شددت على ضرورة إتمام عملية التحول الديمقراطي، وأن تسير في مسارها الطبيعي، وتسوية الخلافات بين الجيش والرئيس مسألة تخص الشعب المصري، ونحن أثنينا على الجيش في وقوفه مع الثورة، وفي الانتخابات، وأتطلع للقاء المشير طنطاوي لبحث دور الجيش في الفترة المقبلة، ونحن ندعم أن يعود الجيش لأداء مهامه في حفظ الأمن القومي في مصر».


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى