شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتخصص
مشرف
مشرف
عدد الرسائل : 731
نقاط : 1827

أنخفاض نسب النجاح بالثانوية العامة

في السبت يوليو 14, 2012 9:51 pm


أكد جمال العربى وزير التربية والتعليم أن نسب النجاح بالثانوية العامة لهذا العام انخفضت عن العام الماضى، ولكنها لم تسجل انخفاضا عن السنوات السابقة، معتبرا نتائج العام الدراسى 2010_ 2011 طفرة فى نتائج الثانوية العامة لا يمكن القياس عليها.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة: أنا راض عن الثانوية العامة هذا العام وعن أوضاع استراحات المعلمين، وتمكننا من تجاوز الظروف الأمنية والسياسية الصعبة، واستطاع المعلمون أن يسيطروا على اللجان رغم اللغط الذى أثاره استخدام البلاك بيرى، ولكن إعداد الطلاب المحالين للشئون القانونية يكشف مدى جدية والتزام الملاحظين داخل اللجان.

وعن نسب النجاح فى المواد التى شكى الطلاب من صعوبتها قال الوزير، إن نسبة النجاح فى مادة الرياضيات 2 لطلاب الشعبة الرياضية بلغت 94.4% وحصل 1.4% من الطلاب على الدرجات النهائية فى تلك المادة، بينما حصل 19.5% من الطلاب على درجات من 90% إلى أقل من 100%، وحصل أكثر من 67% من الطلاب على درجات تزيد عن الـ70%، مؤكدا أن النتائج تبين أن امتحان الرياضيات لم يكن بالصعوبة التى تحدث عنها الطلاب.

وقال الوزير، إن نسبة النجاح فى الفيزياء بلغت 94.2% وحصل 9.8% من الطلاب على درجات نهائية، وفى الأحياء بلغت نسبة النجاح 93% وحصل 6.44% من الطلاب على الدرجات النهائية، وحصل أكثر من 70% من الطلاب على درجات تزيد عن الـ70% بامتحان الأحياء.
وعن أوائل الثانوية العامة هذا العام، قال الوزير إن القطاعات الأربعة للثانوية العامة أعدت كشفا بالـ100 الأوائل لكل قطاع، وتم إرسالهم للوزارة على أن يتم إدخالهم على جهاز كمبيوتر ببرنامج مخصص لترتيب الأوائل، مشيرا إلى أن الوزارة ستعيد تصحيح أوراق الأوائل عند تساوى النتائج بينهم.

وشدد الوزير على أن مؤسسة الرئاسة لم تتدخل من قريب أو بعيد لمجاملة الطالب عبد الله محمد مرسى نجل رئيس الجمهورية سواء فى الامتحانات أو قبيل إعلان النتائج.

فيما تعد الوزارة هدايا لأوائل الثاوية العامة يسلمها لهم الوزير فى المؤتمر الصحفى الذى يعقد صباح الاثنين المقبل بمقر الوزارة.


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى