منتديات انجلشاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق
Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2335
العمر : 39
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5974
http://englishawe.yoo7.com

لامتناعها عن استرداد ثمن سلعة 10 آلاف جنيه غرامة لشركة طبية  Empty لامتناعها عن استرداد ثمن سلعة 10 آلاف جنيه غرامة لشركة طبية

الأحد يوليو 04, 2010 2:27 pm


قضت المحكمة الاقتصادية بحصول جهاز حماية
المستهلك على غرامة من إحدى الشركات الطبية بالقاهرة قدرها 10 آلاف جنيه
والنشر فى جريدتين واسعتى الانتشار، لامتناع الشركة عن تنفيذ قرار الجهاز
بإصلاح العيب أو استبدال مشاية رياضية قامت بشرائها إحدى المستهلكات من
الشركة المشكو فى حقها وظهر بها
عيب بعد الاستعمال ورغم لجوءها إلى الصيانة بالشركة إلا أن العيب لازال
مستمرا والسلعة مازالت فى فترة الضمان.

يأتى ذلك فى خطوة جديدة لتعزيز حقوق المستهلك وحماية مصالحه التى منحها له
القانون، وصرح سعيد الألفى رئيس جهاز حماية المستهلك بأنه أحال السلعة محل
الشكوى إلى هيئة المواصفات والجودة عقب تلقى الشكوى الخاصة بها ، بهدف
إعداد تقرير فنى عن هذا العيب.


وأكد تقرير الهيئة وجود عيب فنى يتحمل مسئوليته الشركة فى القيام بإصلاحه
بشكل تام وعدم تكراره، وبناء عليه أصدر الجهاز قرارا بإلزام الشركة المشكو
فى حقها بإزالة العيب الموجود بالجهاز محل الشكوى بما يضمن عدم تكراره
واسترداد قيمة ما دفعته صاحبة الشكوى بناء على رغبتها دون تحملها أى أعباء
كما ينص على ذلك قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، وبعد امتناع
الشركة عن تنفيذ قرار الجهاز خلال المهلة المحددة بأسبوع من تاريخ الإخطار،
فقد تم إحالتها إلى النيابة التى قامت بدورها لإحالتها إلى المحكمة
الاقتصادية لمخالفتها نص المواد 1، 8 ، 24 من قانون حماية المستهلك.


وأصدرت المحكمة الاقتصادية حكمها بتغريم المدير المسئول عن الشركة المشكو
فى حقها 10 آلاف جنيه مع النشر ، وذلك برئاسة المستشار أحمد الغريب شبل،
وعضوية المستشارين خالد شوقى معروف، ومحمد سمير عبد اللطيف.


وشدد رئيس جهاز حماية المستهلك على أهمية التزام الشركات والتجار بتنفيذ
القانون وإعطاء المستهلك حقوقه خاصة فى استبدال أو استرداد ثمن السلع
المعيبة كحق أصيل وفره له القانون، ودعا المستهلكين إلى الاتصال بالجهاز فى
حالة وجود أية شكوى على الخط الساخن 19588 أو الموقع الالكترونى للجهاز..
مؤكدا أهمية وجود فاتورة عند الشكوى.




http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=249518&SecID=24










استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى