شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
ناصر علاء
عدد الرسائل : 342
نقاط : 441

ما سبب غضب السعوديين من قناة "MBC" الرياضية والاطاحة بمديرها

في الأحد مايو 15, 2016 8:56 pm


ما سبب غضب السعوديين من قناة "MBC" الرياضية والاطاحة بمديرها

أعلن وسام قطان، مدير قناة "mbc pro" الرياضية، الناقل الحصري لمنافسات الدوري السعودي، السبت، استقالته من منصبه، على خلفية الانتقادات التي تم توجيهها إليه فيما نقل حفل تتويج فريق الأهلي الأول لكرة القدم ببطولة الدوري، مساء السبت.


وقال وسام قطان في سلسلة تغريدات له على حسابه على موقع "تويتر": "أبارك لفريق النادي الأهلي وجماهيره ليس فقط لتحقيقهم بطولة الدوري، بل لأنهم رسموا لباقي أنديتنا مثالاً عليهم جميعاً الاقتداء به".

وأضاف: "مضى موسمين وأنا مدير لقنوات MBC الرياضية، حين استلمت هذه المسؤولية أخذت عهداً على نفسي بأن نطور الإعلام الرياضي، وبأن ننبذ التعصب ونركز على اللعبة، وننهض بالمنظومة الرياضية الكروية بحيث أن يكون تركيزنا هو شغفنا وحبنا للكرة ونشر الروح الرياضية".

وتابع: "لاحظت أن مجهوداتنا، بغض النظر عن كونها ناجحة أم لا، لم تحظ باستحسان الجمهور، بل وسخط علينا جموع جماهير الأندية، بالأمس لم نكن موفقين ولم نكن بقدر حجم الحدث التاريخي كروياً، بغض النظر عن الأسباب، أنا من يتحمل المسؤولية كاملة".

واختتم قطان سلسلة تغريداته بالقول: "أعفي نفسي من إدارة قنوات mbc الرياضية، وأي منصب في المجموعة، وقد قدمت استقالتي بشكل رسمي، وأنا بذلك أقدم اعتذاري لكافة جماهير الأندية عامة وجماهير نادي الأهلي الراقي خاصة وكل من يعتقد أننا فشلنا".

وكان الأهلي السعودي، قد توج، مساء الجمعة، بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ 32 عاماً، وسط احتفالية كبرى شهدها ملعب مدينة الملك عبد الله بجدة، ووسط الآلاف من جمهوره، وذلك بعد فوزه على فريق الفتح بثلاثة أهداف لهدفين.

ونشبت أزمة بين شركة عبد اللطيف جميل، الراعي الرسمي للدوري السعودي، وشبكة قنوات "mbc pro sport" الناقلة الحصرية للمباريات، بعد تجاهلها نقل مراسم تتويج النادي الأهلي باللقب.

وأشارت الصحف السعودية، السبت، إلى أن الشركة الراعية ستعقد اجتماعاً مع إدارة الأهلي لاتخاذ قرار واحد اتجاه القناة.

وأطلقت جماهير الأهلي حملة عنيفة اتجاه قنوات "MBC pro" على "تويتر"، تحت وسم "#فسخ_عقد_mbc_مطلب_الرياضيين" وصل عدد المشتركين فيه إلى أكثر من 26 ألف شخص.

وبحسب ما رصد "الخليج أونلاين" فيبدو أن استقالة قطان لم تشف قلوب الأهلاوية؛ إذ اعتبروا استقالته من أجل إلهائهم عن مطلبهم الأساسي فسخ عقد تغطية الدوري السعودي مع "mbc"، اعتباراً من الموسم المقبل، كما طالبوا بمنحه لشبكة "bein sport" القطرية..


ألمصدر الخليج اونلاين


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى