شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المتخصص
مشرف
مشرف
عدد الرسائل : 749
نقاط : 1881

كيف تتخلص من حر الصيف

في الإثنين مايو 16, 2016 6:13 pm


كيف تتخلص من حر الصيف
تناول الأطعمة الغنية بالماء
احرص على تناول الأطعمة-من خضراوات وفواكه ومرطبات- الغنية بالماء،فهي تحافظ على شباب الجسم وتغذي البشرة وتقوي من مقاومتها للحرارة العالية، ومن أبرز هذه الأطعمة الأفوكادو والتوت والزبادي قليل الدسم، والخيار والبطيخ.

تفادي التعرض المباشر لأشعة الشمس
حاول السير في الظل ولا مانع من ارتداء قبعة تحمي رأسك من الشمس. تجنب الخروج من المنزل في أوقات الظهيرة التي تشتد فيها درجة حرارة الشمس واختار دائما أوقات الصباح المبكر للقيام بالأنشطة التي تتطلب الخروج من المنزل، وهذا سهل تحقيقه إذا ما استيقظت مبكرا!

شرب كميات كبيرة من السوائل خلال اليوم
لا تنس فوائد الإكثار من شرب المياه طوال اليوم، فهو يمنح الجسد قدرا كبيرا من الرطوبة، ما يكسب الجلد الليونة ويحفظ له بريقه. تنظم المياه أيضا درجة حرارة الجسم وتمنح المفاصل قدرا أكبر من المرونة،علاوة على أنها تعوض ما يفقده الجسم من السوائل التي تخرج مع البول والعرق. تناول ما بين لترين إلى ثلاثة من السوائل يوميا، واعلم جيدا أن التهاون في شرب كميات كافية من المياه قد يصيبك بفقدان التوازن والإمساك وببعض الألم أثناء التبول.

الاستعانة بمكعبات الثلج لتخفيض درجة حرارة جسمك
جرب الاستعانة بمكعبات من الثلج لمنحك شعور بالراحة والانتعاش. ضع مكعبا من الثلج على معصمك أو كوعك أو أي مكان تشعر بارتفاع حرارته لدقيقة أو اثنتين. ستلاحظين بمرور الوقت انخفاض حرارة تلك المنطقة وسينتابك شعور بالحيوية بعدها.

تناول المثلجات
لا بأس من تناول المثلجات والمرطبات كالآيس كريم،ولكن من الأفضل تناول سلطة فواكه مثلجة قد يكون أفيد للجسم وأكثر حماية للأسنان وأخف على المعدة وأسرع في الهضم.


منقول


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى