منتديات انجلشاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
ناصر علاء
ناصر علاء
عدد الرسائل : 342
نقاط : 441

مليارات من حسابات الياهو تم اختراقها.. فكن حذرا Empty مليارات من حسابات الياهو تم اختراقها.. فكن حذرا

في الجمعة ديسمبر 16, 2016 6:41 pm

مليارات من حسابات الياهو تم اختراقها.. فكن حذرا


إن كنت ممن حاولوا الولوج إلى حسابهم على ياهو مؤخراً وفوجئت بظهور رسالة من فريق الموقع التقني تفيد بأن حسابك قد تم إغلاقه مؤقتاً، فأنت إذاً من بين أكثر من مليار مستخدم تعرضت حساباتهم للاختراق.

مليارات من حسابات الياهو تم اختراقها.. فكن حذرا Yahoo_sign
وكانت قد أعلنت ياهو في وقت سابق من صباح اليوم أن حسابات أكثر من مليار مستخدم قد تم اختراقها في عملية تعود لشهر أغسطس عام 2013، وأن الاختراق قد شمل الأسماء وعناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر وبعض البيانات الخاصة بالمستخدمين الذين تعرضوا لهذه العملية، وقد أكدت ياهو أن الاختراق لم يطل خدمات الدفع الإلكتروني وبياناته.

وأعلنت ياهو في الوقت نفسه عن أنها قد بدأت تحقيقاً واسعاً بشأن هذه العملية، وأنها قد بدأت بالفعل في تنبيه المستخدمين لتأمين حساباتهم بعدة طرق، نوردها لكم فيما يلي.

1- تحديث حساب ياهو.

لو لم تكن قد قمت بتغيير اسم الدخول وكلمة السر الخاصة بحسابك منذ أغسطس 2013، فقد أتى الوقت المناسب لهذا اليوم وفوراً. وقد نصحت ياهو أيضاً بتغيير السؤال والإجابة السري الخاصة بالحساب.

2- تغيير بيانات تأمين الحسابات الأخرى.

إن كنت ممن يستخدمون كلمة السر ذاتها لأكثر من حساب، فعليك أن تسارع بتغييرها في حسابات الأخرى على باقي خدمات البريد الإلكتروني والمواقع، فمن الممكن أن يتم اختراقها هي الأخرى باستخدام تلك الكلمات التي تم سرقتها من حسابات ياهو.

3- استخدام تطبيقات إدارة كلمات السر.

تقوم تطبيقات مثل LastPass و1Password، بإنتاج وإدارة كلمات السر لكافة الحسابات التي تمتلكها، وأهم ما يميزها أنك تحتاج إلى كلمة سر واحدة للولوج إلى التطبيق، ثم يقوم بإنتاج كلمات سر وحفظها للمواقع المختلفة، وهو ما يسهل عملية حفظ وحماية كلمات السر الخاصة بك.

4- لا تثق في رسائل البريد التي تطلب منك معلومات وبيانات خاصة.

تحذر ياهو مستخدميها من رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب من المستخدمين بيانات شخصية عنهم أو عن حساباتهم على ياهو أو أي موقع أخر، كما تحذر من الضغط على الروابط وملحقات رسائل البريد الواردة من جهات غير موثوقة.

5- مراجعة الحسابات المصرفية.

قد يحاول المخترقون الذين قد حصلوا على بياناتك أن يخترقوا حسابك المصرفي أو بطاقتك الائتمانية، لذا عليك فوراً أن تراجع حساباتك المصرفية للتأكد من عدم وجود أي نشاط مالي لم تكن قد قمت به بالفعل، كما يمكنك مراجعة البنك فيما يتعلق بزيادة التأمين الإلكتروني للحسابات المصرفية.
المصدر
موقع القيادي


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى