منتديات انجلشاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2319
العمر : 36
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5915
http://englishawe.yoo7.com

الصحة ترد علي نشطاء مواقع التواصل بشأن وفاة طبيب المنيرة  Empty الصحة ترد علي نشطاء مواقع التواصل بشأن وفاة طبيب المنيرة

في الأربعاء مايو 27, 2020 2:48 am

«الصحة» ترد علي نشطاء مواقع التواصل بشأن وفاة طبيب مستشفى المنيرة

قامت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، بالرد علي ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وفاة طبيب مستشفى المنيرة، وليد يحي، الذي توفى متأثرا بفيروس كورونا بأن نتائج التحقيقات توصلت مبدئيا لما يلي:

الصحة ترد علي نشطاء مواقع التواصل بشأن وفاة طبيب المنيرة  1246370_0
أن اعراض الاصابة قد ظهرت علي الطبيب بتاريخ 18 مايو 2020 متمثلة في ارتفاع في درجة الحرارة، وتم إجراء مسحة له في نفس اليوم وقد ظهرت نتيجة التحليل إيجابية في اليوم التالى 19 مايو وتم إعطاء الطبيب العلاج اللازم طبقاً للبروتوكول العلاجي.

وبعد النتيجة بيومين  22 مايو 2020 حضر الطبيب إلى مستشفي المنيرة نتيجة ظهور بعض الأعراض (آلام بالصدر وضيق بالتنفس) وتم حجزه في نفس اليوم بالمستشفى، وتم التنسيق على الفور لنقل الحالة إلى مستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي«إحدى مستشفيات العزل» يوم السبت الموافق 23 مايو.

ثم تم استقبال الحالة بمستشفي مدينة نصر للتأمين الصحي، صباح يوم السبت 23 مايو، حيث تم إعطائه الأدوية اللازمة والعلاج المتبع، طبقا لبروتوكولات العلاج المتبع لوزارة الصحة والسكان، إلا أنه حدث توقف في عضلة القلب ولم يستجب لمحاولات الإنعاش القلبي الرئوي، ووافته المنية صباح يوم الأحد 24 مايو 2020.

واسفرت التحقيقات المبدئية عن وجود بعض أوجه القصور الإدارى في التعامل مع الحالة داخل المستشفى وتعكف اللجنة المشكلة للتحقيق حاليا على التحديد الدقيق للمسئولين عن هذا القصور ومسئولية كل منهم، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة تجاههم، وسوف تعلن وزارة الصحة عن تلك الإجراءات فور انتهاء اللجنة من تحقيقاتها.
وهذا هو رد وزيرة الصحة، هالة زايد، لما يردده نشطاء مواقع التواصل حول إهمال الوزارة في توفير الرعاية اللازمة للأطباء في مصر.





الصحة ترد علي نشطاء مواقع التواصل بشأن وفاة طبيب المنيرة  Ouuuso11



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى