- Eng.Ali sabry
- عدد الرسائل : 76
نقاط : 150
نيسان تزيح الستار عن نيسان قشقاي موديل 2022 مواصفات وصور
الخميس فبراير 18, 2021 10:52 pm
نيسان تزيح الستار عن نيسان قشقاي موديل 2022 مواصفات وصور
ثلاث محركات لـ قشقاي الجديدة
- محرك رباعي الاسطوانات سعة ١.٣ لتر مع تقنية الهجين الخفيف بموتور ١٢ فولت وتبلغ قوته ١٤٠ حصان وعزم ٢٤٠ نيوتن متر مع خيارين من ناقل الحركة الأول يدوي من ست سرعات بمنظومة الدفع الأمامي فقط.
- محرك رباعي الاسطوانات سعة ١.٣ لتر مع تقنية الهجين الخفيف بموتور ١٢ فولت وتبلغ قوته ١٦٠ حصان مع خيارين للناقل احدهما يدوي من ست سرعات بدفع امامي وناقل يدوي من ست سرعات وبعزم ٢٦٠ نيوتن متر بالاضافة لخيار الناقل الآلي ذو التغيير المستمر مع خيارين للدفع الأمامي والرباعي وبعزم ٢٧٠ نيوتن متر.
- منظومة إي باور الكهربائية وهي منظومة نيسان الفريدة التي تعتمد على موتور كهربائي هو المسؤل عن تحريك السيارة بشكل كامل إلى جانبه محرك تقليدي تقتصر مهمته على توليد الطاقة لشحن الموتور الكهربائي دون أن يتدخل في حركة السيارة نهائياً حيث أن حركة السيارة تتم حصراً عبر الموتور الكهربائي.. وتستخدم نيسان هذه التقنية كبديل عن شحن السيارة الكهربائية بالكهرباء والاستعاضة بالوقود التقليدي لأولئك الذين يرغبون بأن يحضوا بتجربة القيادة الكهربائية ولكن دون الحاجة لتعقيد الشحن الكهربائي ومتطلباته وفي نفس الوقت توفر لهم تجربة قيادة وكفاءه مماثلة للسيارات الكهربائية المحضة.. لكن الجديد في قشقاي انها ستستخدم محرك مولد هذه المرة بتقنية الضغط المتغير سعة ١.٥ لتر عوضاً عن المحرك المتوفر في سياراتها بنظام إي باور الاخرى سعة ١.٢ لتر وهو محرك جديد تبلغ قوته في نفسه ١٥٧ حصان بينما تبلغ قوة الموتور المسؤل عن حركة السيارة ١٩٠ حصان وعزم ٣٣٠ نيوتن متر مقارنة بـ ٧٩ حصان في محرك ١.٢ لتر السابق و١٠٨ حصان للموتور السابق.. يتوفر هذا الخيار بنظام الدفع الثنائي فقط.
وتحضى السيارة بخيارات متعددة من العجلات الالمنيوم اكبرها 20 بوصة بالاضافة لمميزات تقنية مثل شاشة عدادات 12.3 بوصة وبروجتكر 10.8 بوصة وشاشة وسطية قياس 9 بوصات مع نظام اندوريد اوتو وابل كار بلاي لاسلكي بالاضافة لنظام مساج في المقاعد الامامية ومميزات اخرى
سيتم تصنيع السيارة كما الجيل السابق في مصنع نيسان في مدينة ساندرلاند البريطانية ولايتوقع قدومها لأسواق الخليج
































ثلاث محركات لـ قشقاي الجديدة
- محرك رباعي الاسطوانات سعة ١.٣ لتر مع تقنية الهجين الخفيف بموتور ١٢ فولت وتبلغ قوته ١٤٠ حصان وعزم ٢٤٠ نيوتن متر مع خيارين من ناقل الحركة الأول يدوي من ست سرعات بمنظومة الدفع الأمامي فقط.
- محرك رباعي الاسطوانات سعة ١.٣ لتر مع تقنية الهجين الخفيف بموتور ١٢ فولت وتبلغ قوته ١٦٠ حصان مع خيارين للناقل احدهما يدوي من ست سرعات بدفع امامي وناقل يدوي من ست سرعات وبعزم ٢٦٠ نيوتن متر بالاضافة لخيار الناقل الآلي ذو التغيير المستمر مع خيارين للدفع الأمامي والرباعي وبعزم ٢٧٠ نيوتن متر.
- منظومة إي باور الكهربائية وهي منظومة نيسان الفريدة التي تعتمد على موتور كهربائي هو المسؤل عن تحريك السيارة بشكل كامل إلى جانبه محرك تقليدي تقتصر مهمته على توليد الطاقة لشحن الموتور الكهربائي دون أن يتدخل في حركة السيارة نهائياً حيث أن حركة السيارة تتم حصراً عبر الموتور الكهربائي.. وتستخدم نيسان هذه التقنية كبديل عن شحن السيارة الكهربائية بالكهرباء والاستعاضة بالوقود التقليدي لأولئك الذين يرغبون بأن يحضوا بتجربة القيادة الكهربائية ولكن دون الحاجة لتعقيد الشحن الكهربائي ومتطلباته وفي نفس الوقت توفر لهم تجربة قيادة وكفاءه مماثلة للسيارات الكهربائية المحضة.. لكن الجديد في قشقاي انها ستستخدم محرك مولد هذه المرة بتقنية الضغط المتغير سعة ١.٥ لتر عوضاً عن المحرك المتوفر في سياراتها بنظام إي باور الاخرى سعة ١.٢ لتر وهو محرك جديد تبلغ قوته في نفسه ١٥٧ حصان بينما تبلغ قوة الموتور المسؤل عن حركة السيارة ١٩٠ حصان وعزم ٣٣٠ نيوتن متر مقارنة بـ ٧٩ حصان في محرك ١.٢ لتر السابق و١٠٨ حصان للموتور السابق.. يتوفر هذا الخيار بنظام الدفع الثنائي فقط.
وتحضى السيارة بخيارات متعددة من العجلات الالمنيوم اكبرها 20 بوصة بالاضافة لمميزات تقنية مثل شاشة عدادات 12.3 بوصة وبروجتكر 10.8 بوصة وشاشة وسطية قياس 9 بوصات مع نظام اندوريد اوتو وابل كار بلاي لاسلكي بالاضافة لنظام مساج في المقاعد الامامية ومميزات اخرى
سيتم تصنيع السيارة كما الجيل السابق في مصنع نيسان في مدينة ساندرلاند البريطانية ولايتوقع قدومها لأسواق الخليج

































صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى