منتديات انجلشاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
Professional
Professional
عدد الرسائل : 283
نقاط : 377

ملخص بالعربي لقصة مرتفعات وذرينغ Wuthering Heights Empty ملخص بالعربي لقصة مرتفعات وذرينغ Wuthering Heights

الأحد فبراير 21, 2021 1:35 am

ملخص بالعربي لقصة مرتفعات وذرينغ Wuthering Heights

تدور أحداث رواية مرتفعات ويذرنغ Wuthering Heights للكاتبة إميلى برونتى في مكان جميل منعزل في الريف الإنجليزي، ويعيش في تلك المرتفعات عائلتان فقط، العائلة الأولى تسمى عائلة إيرنشو، وتتكون من السيد والسيدة ايرنشو وولداهما كاثين وهندلي، أما العائلة الثانية فتدعى عائلة لينتون، وهم السيد والسيدة لينتون، وولدهما إدغار وإيزابيلا، بالإضافة إلى الخدم.
ملخص بالعربي لقصة مرتفعات وذرينغ Wuthering Heights Kutub-pdf.net_A8ksU
تبدأ أحداث القصة حين يسافر السيد إيرنشو في رحلة عمل إلى المدينة، فيلتقي في أحدى الطرقات هناك بطفل يتيم مشرد، فيأخذه معه إلى منزله في الريف، ويعطيه اسم هيثكليف، ولسوء حظ هذا الفتى فإنّه يُقابل بكره شديد من جميع أفراد المنزل عدا السيد إيرنشو وابنته كاثرين التي تتخذ هيثكليف صديقاً مقرباً، أما هندلي ابن السيد إيرنشو فيحمل في قلبه كرهاً شديداً تجاه هيثكليف، لأنه يرى أنّه أخذ مكانه، فيسيء معاملته ويلقي عليه كافة صنوف التعذيب. بعد وفاة السيدة ايرنشو يقرر السيد ايرنشو إرسال ابنه هندلي إلى مدرسة عسكرية بسبب سوء سلوكه، ولاعتدائه المستمر على هيثكليف، وبعد مرور السنين يتوفى السيد ايرنشو فيعود هندلي إلى المنزل برفقة زوجته الجميلة والغنية، متذكراً على الدوام أنّ هيثكليف كان السبب في ذهابه إلى المدرسة العسكرية وما تلقى فيها من معاملة سيئة، فيقوم هندلي بفصل هيثكليف من المدرسة وتوزيع مرتبه على الخدم الآخرين في المنزل، ومنعه من رؤية كاثرين. يتحول هيثكليف مع الوقت إلى شاب قذر سيئ الطباع بلا أي قدر من الإنسانية في قلبه، بسبب سوء المعاملة والعنف الجسدي الذي يتلقاه، أما كاثرين فإنّها تتزوج من إدغار لينتون صديق الطفولة بسبب ثروته ونفوذه، ويتزوج هيثكليف من إيزابيلا أخت إدغار لينتقم منها ومن عائلتها، وتموت كاثرين أثناء ولادتها لابنتها، وبعد أن تكبر ابنة كاثرين تقع في حب ابن هيثكليف، والذي كان ينوي الاستيلاء على ثروة أبيها إدغار، أما هيثكليف وابنه فإنّهما يموتان في نهاية الرواية، وتتزوج كاثرين الابنة من هاريتون ابن هندلي إيرنشو. رواية مرتفعات وذرينغ

ملخص اخر لرواية مرتفعات وذرينغ

تبدأ القصة بالسيد لوكوود الساكن جديد في ثراشكروس جرانج، وهو بيت كبير في مروج يوركشير، والذي استأجره من السيد هيثكليف، وهو مكان قريب من مرتفعات ويذرينغ. في أول يوم يقضي السيد لوكوود ليلته في بيت هيثكليف، يقابل كاثي زوجة ابن هثكلف وبنت كاثرين حبيبة هثكلف ويشاهد حلما مريعا : شبح كاثرين ايرنشو، يترجاه أن يسمح له بالدخول. يسأل السيد لووكود مدبرة المنزل السيدة نيللي دين، وهنا تبدأ أحداث القصة عن الثلاثين سنة الماضية على لسان المربية التي عاشرت هذه العائلة ورأت أجيالها المتعاقبة وعرفت طباعهم وكانت قريبة جدا منهم.

شخصيات رواية مرتفعات وذرينغ Wuthering Heights للكاتبة إميلى برونتى

هيثكليف Heathcliff وهو بطل القصة. فتى يتيم يتبناه السيد إيرنشاو بعد أن يجده ضالا بلا مأوى. يقع في حب كاثرين إيرنشو لحد الجنون. لكنه يتزوج من إيزابيلا لينتون لينتقم من أخيها Edgar الذي تزوج كاثرين.
كاثرين إيرنشو Cathrine Earnshaw بطلة القصة، وأخت هيثكليف بالتبني. تقع في غرام هيثكليف. ذات شخصية فريدة في الأدب فهي أنانية وسريعة الغضب. تتزوج من ايدجار لينتون لنفوذه وثروته، لكن يبقى حب هيثكليف مسيطرا عليها.
ايدجار لينتون Edgar Linton هو صديق كاثرين في أيام الطفولة ويتزوجها فيما بعد. شخصية إيدجار هي شخصية السيد الهادئ والراقي، يحب كاثرين بشدة ويعاني هو أيضا من حبه لها ومن صدقاتها لهيثكليف.
إيزابيلا لينتون Isabella Linton أخت ايدجار الصغرى. تقع في غرام هيثكليف وتخدع بشخصيته خاصة بعدما يعود غنيا بعد سني غربة طويلة. يتزوجها هيثكليف فقط كي يحطمها هي وعائلتها. تستطيع في النهاية أن تهرب من المنزل وتعيش مع ابنها بعيدا عن الأخرى ن إلى أن تموت.
هيندلي ايرنشاو Hindely Earnshaw هو أخو كاثرين وأخو هيثكليف بالتبني. يكره هيثكليف ويغار من حيازته على اهتمام والده بدلا عنه، ولا يتوقف عن القاء صنوف العذاب على هيثكليف وهو طفل. يتزوج من شخصية ثانوية في القصة هي فارنسيس وينجب ابنه الوحيد هارتون. يصبح سكيرا بعد وفاة زوجته ويخسر كثيرا من ثروته وحياته. لكن يأتي في النهاية هيثكليف ليسدد عنه ديونه ويسمح له بالبقاء في البيت امعانا في اذلاله.
أيلين (أو نيللي) دين Ellen (Nelly) Dean هي مدبرة المنزل وراوية هذه القصة. تتنقل في فترة عملها بين ثراشكروس جراج ومرتفعات ويذرينغ. تلم بكل الأحداث الأليمه التي تمر بها عائلتي لينتون وايرنشاو.
لينتون هيثكليف Linton Heathcliff هو ابن هيثكليف وإيزابيلا التي ولدته بعد هروبها من زوجها. يعود إلى عائلته بعد وفاة أمه. يعيش تحت رحمة هيثكليف الذي يدفعه للزواج من كاثرين لينتون لكي ينال ثروتها.
كاثرين لينتون Catherine Linton هي ابنة كاثرين ايرنشاو وإيدجار لينتون. تتوفى والدتها عند ولادتها. تعيش طفولة سعيدة نسبيا مع والدها دون أن تعرف أي شيء عن تاريخ أسرتها المظلم، إلى أن تقرر يوما أن تتجاوز الحدود التي فرضها عليها والدها وتتعرف بأسرة أيرنشاو. تظن أنها تقع في حب لينتون هيثكليف، لكنها سرعان ما تكتشف أنه كان يخادعها بأمر من والده. تتزوج منه مرغمة بعد حبسها وتهديدها. بعد وفاة زوجها تقع في حب هارتون إيرنشاو.
هاريتون إرينشاو Hareton Earnshaw ولد هيندلي وفرانسيس. يتبناه هيثكليف وعاملة معاملة جيدة. يحب في نهاية القصة كاثرين إيرنشاو.
جوزيف Joseph هو خادم عائلة إيرنشاو.
السيد لوكوود Lockwood هو المستأجر الجديد لثارشكروس جرانج.
فرانسيس إيرنشاو Frances Earnshaw زوجة هيندلي وأم هارتون، تموت عند الولادة.
السيد كيننيث Mr.Kenneth طبيب العائلة.


نبذة عن الكاتبة إميلي برونتي

كاتبة رواية مرتفعات وذرينغ اسمها المستعار هو إيليس بيل، ولدت عام 1818م في إنجلترا وتوفت عام 1848م، لها رواية واحدة هي مرتفعات ويذرنغ، والتي تعتبر عملاً يخلط بين العاطفة والكراهية، وإيملي هي أفضل الأخوة برونتي الثلاث، ولكن حياتها كانت سرية وسجل أعمالها هزيل جدًا، ويعود ذلك إلى أنّها كانت تميل إلى الصمت والهدوء

لقراءة الترجمة الكاملة لقصة مرتفعات ويذرنغ Wuthering Heights اضغط هنا

Summry of Wuthering Heights ملخص باللغة الانجليزية لقصة مرتفعات ويذرنج لإميلي برونتي من هنا


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى