منتديات انجلشاوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
استعرض الموضوع التالياذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع السابق
Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الخميس مارس 22, 2012 11:35 pm

LISITING COMPREHENSION
بيتطلب منا ان نتدرب على الاستماع وفهم ما نسمع سريعا

ولكى نتجنب اية خطا او تداخلات لابد ان نتعرف على قاعدتين ذات اهمية فى مجال الصوتيات

HOMOPHONE
***********


ARE WORDS WHICH HAVE THE SAME SOUND BUT DIFFERENT SPELLING AND DIFFERENT MEANING

الكلمات التى تتفق فى النطق وتختلف فى المعنى والكتابة

EXAMPLES::
BARE : BEAR
(ANEMAL) " (NAKED)
مجرد ______ دب
___________
STEEL : STEAL
يسرق __ صلب
(TYPE OF MEATAL) " (TO ROB)


###############


HOMOGRAPHES:

**************
ARE WORDS WHICH HAVE THE SAME SPELLING BUT DIFFERENT SOUND AND DIFFERENT MEANING

الكلمات التى تتفق فى الكتابة وتختلف فى النطق والمعنى
EXAMPLE:


MINUTE : MINUTE

TIME) : (ACCURATE )

شىء دقيق ___دقيقة

IN MINUTE (TIME) THE LETTER )U( CAN`T BE PRONOUNCED
BUT
IN MINUTE( FLOUR) IT DOES

MINUTE التى تعنى شىء دقيق ننطق حرف u اما فى كلمة دقيقة لاننطق حرف u




عدل سابقا من قبل MRS.FATEN في الجمعة مارس 23, 2012 4:56 am عدل 2 مرات



دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty STRUCTURE AND WRITTEN EXPRESSION

الخميس مارس 22, 2012 11:37 pm

STRUCTURE AND WRITTEN EXPRESSION **


==========================



This section will discuss many of the rules

and it`s problems

________________


PROBLEM IN SENTENCE ONE SUBJECT AND VERB
*****************************

BE SURE OF APPOSITIVE التكرارا

--------------------------------



AN APPOSITIVE IS A NOUN THAT COMES BEFOR OR AFTER ANOTHER NOUN AND HAS THE SAME MEANING
AND THIS W`LL MAKE ACONFUSION IN THE SENTENCE

التكرار هو كلمة تاتى قبل او بعد كلمة اخرى ولها نفس المعنى ز مما يؤدى الى حدوث غموض فى الجملة

SALLY,THE BEST STUDENT IN THE CLASS,GOT AN A ON THE TEST

Here sally is the subject and the best student in the class can
be easily recognized as an appositive phrases because of the
noun student and because of the commas

*************************


BE SURE OF PRESENT PARTICIPLES
النعت الفعلى فى زمن المضارع
--------------------------



a BRESENT PARTICIPLE is the _ing form of the verb

the man is talking to his friend

here talking is a part of the verb be cause it accompanied by is

talking هنا جزء من الفعل لانها مصحوبة ب is

***********************


the man talking to his friend has a beard

talking her is an adjective and not part of the verb because it is not accopmained by some form of be

talking هنا صفة وليست جزء من الفعل لانها ليست مصحوبة باى فعل
************************



BE CARFUL OF PAST PARTICIPLES

النعت الفعلى فى زمن الماضى
------------------------


THE PAST PARTICIPLES is the form of the verb that appears with have or be it often ende in_ed

The family has purchased a t.v.

Here the PAST PARTICIPLES is a verb


The tv. Purchased yesterday was exbensive

Here the PAST PARTICIPLES is an adjective






دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty HOW TO WRITE EASSY

الخميس مارس 22, 2012 11:39 pm


HOW TO WRITE EASSY
=================


An eassy usually has 3 parts

1- AN INTRODUCTORY PARAGRAPH
********************************


This paragraph introduces the topic and tells the reader what will follow in the body paragraph(s)

INTRODUCTORY PARAGRAPH is made uo of the THESIS STATEMENT or
MAIN IDEA which has the same function in the essay as the
topic sentence in aparagraph


مقدمة المقال هى التى تقدم للقارىء الفكرة العامة للمقال وماذا بعد فى بقية امقال _______ وتتكون ا

المقدمة من الفكرة الرئيسية وبعد الشرح عليها


--------@@@@@@-------------


THE BODY PARAGRAPH(S
)


************************


The number of paragraphs in the body dependes on the number of ideas you want to discuss.


THE BODY PARAGRAPH(s) support and related to your thesis statement in the introductory paragraph


قوام المقال او هيكلة ويعتمد على عدد الافكار الى نناقشها فى المقال ويدعم ويربط الافكار المذكورة فى المقدمة مع بعضها

------@@@@@-------


THE CONCLUDING PARAGRAPH(CONCLUSION)

**********************************



This
paragraph comes at the end of the eassy.it restates your
thesis statement in the introduction..and summarizes the main
points made in the body_______it acts as areminder to the reader




وتاتى
خاتمة المقال فى نهاية المقال وعى بتعيد الافكار الاساسية فى المقدمة
وتلخص النقاط الهامة فى هيكل المقال او body ___________ فتعمل الخاتمة
كنوع من التذكرة لما كتب فى المقال ككل للقارىء


#########################


GOIDLINES FOR EDTING YOUR EASSY
***************************



سطور ارشادية لكاتبة المقال صحيح
1-IF YOU HAVE TOO MANY MISTAKES IN YOUR WRITING ,CORRECT THE ONES THAT ARE OBVIOUS
اذا كانت توجد اخطاء كثيرة فى الكتابة بندا اولا بالواضح منها
_____________

2-MAKE YOUR CONNECTIONS AS NEATLY AS POSSIBILE

اجعل الروابط المستخدمة ]دقيقة قدر الامكان

_________________

3-BE SURE YOU HAVE NO INCOMPLETE SENTENCE

تاكد انة لا يوجد اى جمل غير تامة

_______________________


4-GIVE SPECIFIC REASONES,EXAMPLES AND DETAILES TO SUPPORT POINTS

اعطى اسباب وامثلة وتفاصيل مختصرة لتدعيم النقاط او الافكار

_____________

5-MAKE WRITING CLEAR AND COHERENT

اجعل الكتابة واضحة الاسلوب ومترابطة مع بعضها

_________________

6-USE GOOD STRUCTURE AND SHOW SYNTITIC VARIETY
استخدام تراكيب جيدة واعرض تنويع فى الاساليب الفنية_____________

7-BE CARFUL OF GRAMMAR ,PUNCTUATION AND SPELLING ERRORS

انتبة لاخطاء الترقيم والكتابة والقواعد





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty VOCBULARY

الخميس مارس 22, 2012 11:44 pm


]VOCBULARY
=========




HERE WE MUST CONCENTRATE IN THESE TWO ITEMS IN ORDER TO GET A CORRECT ANSWER

THE VOCABULARY QUESTIONS DO NOT TEST GRAMMAAR
============================


In the vocabulary question the answer choices will not always
be the same part of speech as the underlined word. If the
underlined word is anoun,then the 4answer choices will be nouns
,if the underlined word is verb

then the 4answer choices will be verb

اذا كانت الكلمة المرادة فى السؤال اسم فستكون الاجابات اسماء ايضا وااذا كانت فعل تاتى الاربع اجابات فعل

************************8



2-BEWARE OF SECOND MEANING
========================



Words in English often have more than one meaning. The word
embrace, for example has aprimary meaning of hug.but it can also
mean include

الكلمات فى الانجليزية غالبا تحمل اكثر من معنى فعلينا ان نختار المعنى الملائم لمعنى الجملة وليس المعنى الحرفى
HI EASSY EMBRACED ALL THE MAIN POINTS OF HIS PHILOSOPHY

1-hugged
2-entertained
3-interlaced
4-include


Although embraced in this sentences can mean hugged .here it means include ,therefore the best answer is (4)

بالرغم من ان embraced فى الجملة تعنى احتضان الا انها هنا تعنى تحتوى





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty PARALLEL STRUCTURE

الخميس مارس 22, 2012 11:46 pm


PARALLEL STRUCTURE

=======================
معنى PARALLEL STRUCTURE
هو ان نوازن البنائى مابين طرفى الجملة اى اذا كان فى القسم الاول فعل فى
زمن المستمر فلابد ان يكون الفعل الاخر من القسم الثانى للجملة فى الزمن
المستمر


You can achieve parallel structure by making the forms of words as similar as possiple
يمكن ان تحقق التوازن البنائى تكوين الكلمات متشابة قدر الامكان
EX

I LIKE DANCING AND REDING

I LIKT TO DANCE AND READ


-------------@@@@@@@@@@@-------------

1-USE PARALLEL STRUCTURE WITH COORDINATE CONJUNCTION

*******************************


The job of the conjunctions (and , but , or) is to join together equal expressions

وظيفة هذة الروابط تربط بتوازن بين التعبيرات فى الجملة
In other words , what is on side of these words must be parallel to what is on the other side


EX

She is not *a teacher* but *a lawer*

He* eats* and *sleeps* only at night

They are not interested in * what you say* o*r what you do*


-----------@@@@@@----------

2-USE PARALLEL STRUCTURE WITH COMPARISONS
*****************************

When you make a comparison , you point out the similarities or
differences between 2 things_______and those similarities or
differences must be in parallel form

عندما نعمل مقارنة بين شيئين بنوضح للتشابهات والاختلافات بينهم وهذة التشابهات والاختلافات يجب ان تكون متوازنة البناء
EX

*my school * is further than *your school*

*Renting thos apartments* costs about the same as * leasing them
*

----------------@@@@@@@@------------------

3-USE PARALLEL STRUCTURE WITH SPECIAL EXPRESSION
*******************************


THE EXPRESSIONS (both……….and , either…………or . neither………..nor , and not only………….. but also)require parallel structure

هذ ة التعبيرات بتتطلب التوازن البنائى للجملة
EX


He is not only *an excellent student* but also* an outstanding athlete*

He wants to go by either * train* or* plane*





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty PROBLEMS WITH ADJECTIVES AND ADVERBS

الخميس مارس 22, 2012 11:47 pm


PROBLEMS WITH ADJECTIVES AND ADVERBS

************************************

How to form the adverb?
=============




form the adverb by adding -ly to the adjective.z

يتكون الظرف باضافة LY للصفة


Example
-----------

cold = coldly

bad = badly


-------------@@@@@@---------------

USE ADJECTIVES AND ADVERBS CORRECTLY

?***********************
Adjective have only one job …………it describe nouns or pronouns

تصف الصفة الاسم او الضمير فقط
EX

She is a beautiful woman………(noun)

She is beautiful………….(pronoun)


Adverb can do 3 different things . they can describe verbs,adjectives , or other adverbs

EX

She sings beautifully………..(verb)

She is a beautifully dressed woman…………(adj.,adv.,noun)


********************************************

USE ADJECTIVES AFTER LINKING VERB

====================
Adverb comes directly after averb because it describes the verb
ياتى الظرف مباشرة بعد الفعل الذى يصفة

EX

She spoke nicly

HOWEVER YOU MUST CARFUL WITH THE FOLLOWING LINKING VERBS

APPEAR – BE – BECOME – FEEL – LOOK – SEEM – SMELL – TASTE))

AFTER A LINKING VERB THERE WILL BE AN ADJECTIVE DESCRIBING THE SUBJECT RATHER THAN AN ADVERB

بعد افعال الربط تصف الصفة الفاعل افضل من ان يصف الظرف الفعل

EX

SHE LOOKS NICE

HE SEEMS UNUSUALLY NICE

*********************

USE -ED AND –ING ADJECTIVES CORRECTLY

=======================



The difference between an -ed and -ing adjective is similar to the difference between (active and passive ) an-ing adjective like the active………means that the noun it describes is doing the action

الصفة المنتهية ب ING تعمل مثل المبنى للمعلوم يعنى الاسم التى تصفة الصفة بيفعل الفعل فى الجملة

EX

THE CLEANING WOMAN WORKED IN THE CAR

An-ed adjective like the passive ………… means that the noun it describes is receiving the action from the verb
الصفة المنتهية ب ED مثل المبنى للمعلوم تعنى ان الاسم الذى تصفة بيستقيل العمل من الفعل

EX
THE WOMAN PUT THE CLEANED CAR IN THE GARAGE
---------------@@@@@@-----------------


POSITION ADJECTIVES AND ADVERBS CORRECTLY

------------------------------------------------------

THERE ARE 2 COMMON ERRORS OF THIS TYPE THAT YOU SHOULD BE WARE OF

1- THE POSITION OF ADJECTIVES WITH THE NOUNS THEY DESCRIBE

2- THE POSITION OF ADVERBS WITHE PAST PARTICIPLES

***********************************


THE POSITION OF ADJECTIVES WITH THE NOUNS THEY DESCRIBE
=============================

in english it is correct to place a one_word in front of the noun it describes

EX


SHE IS A NICE GIRLE


*********************

THE POSITION OF ADVERBS WITHE PAST PARTICIPLES
=======================

when the verb is in the form of have+pastparticiple, an adverb
describing the verb should not come immediately after the
pastparticiple
عندما يكون الفعل فى زمن المضارع التام لاياتى الظرف الذى يصف الفعل بعد التصريف الثالث مباشرة

WE CAN`T SAY

HE HAS TAKEN RECNTLY THE COURSE

THE CORRECT SENTENCE

EX


RCENTLY HE HAS TAKEN THE COURSE

HAE RECENTLY HAS TAKEN THE COURSE

HE HAS RECENTLY TAKEN THE COURSE

HE HAS TAKEN THE COURES RECENTLY


@@@@@@@@@@@





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty INVERTION

الخميس مارس 22, 2012 11:49 pm


INVERTION
=========



معنى invertion:هوقلب اوبدل
ففى الامور العادية فى اللغة الانجليزية ياتى الفاعل قبل الفعل اما المقصود بinvertion
هو الحالات التى يقلب فيها الفعل ويسبق الفاعل فى الجملة




@@@@@@@@@@@@

SUBJECTS &VERBS ARE INVERTED IN A VARITY OF SITUATION IN ENGLISH


HERE ARE THE MOST COMMON TIMES TO INVERT THE SUBJECT &THE VERB

***************************

* WHEN FORMING A QUESTION:

****************************


TO FORM A QUESTION WITH HELPING VERB )BE.HAVE.CAN .COULD
EX:
CAN HE GO TO THE MOVIES?

------------@@@@@@@@@---------------

INVERTION AFTER QUESTION WORDS:

*************************


SUCH AS:WHEN .WHERE WHAT
THESE WORDS CAN HAVE TWO VERY DIFFEREFNT FUNCTIONS IN A SENTENCE:
________________________

FIRST: AT THE BEGANING OF THE SENTENCE. IN THIS CASE THE SUBJECT AND THE VERB THAT FOLLOW ARE INVERTED
:EX
WHERE ARE YOU GOING?
اذا جاءت فى اول الجملة فنبدل الفعل مكان الفاعل
*******************

SECOND: THESE WORDS CAN GOIN TOGETHER TWO CLAUSES.IN THE SENTENC . IN
THIS CASES THE SUBJECT&VERB THAT FOLLOW AREN`T INVERTED & IT
CONSIDERED AS A CONECTOR
عندما تاتى هذة الكلمات فى منتصف الجملة فتكون رابط ولانقلب الفعل والفاعل فى هذة الحالة
EX:
DO YOU KNOW WHERE YOU ARE GOING

----------------##########---------------------


INVERTION AFTER PLACES EXPRESSION:
*****************************

تعبيرات الاماكن

SUBJECT&VERB ARE INVERTED AFTER THESE WORDS:
(HERE.THER..AROUND. NOWHERE.BEYOND)

:EX
HERE IS YOUR BOOK
--------------############------------------


INVERTION AFTER NEGATIVES:"
**********************

WHEN NEGATIVE EXPRESSION SUCH AS
NO.NOT. OR NEVER ) COMES AT THE BEGANING OF A SENTENCE THE SUBJECT& THE VERB ARE INVERTED

:EX
NOTONCE DID I MISS ANYTHING

CERTAIN WORDS IN ENGLISH . SUCH AS
hardly , barly scarcely , seldom rarly, and only ACT
)LIIKE NEGATIVES IF IT COMES AT THE BEGANING OF THE SENTENCE.THE SUBJECT & THE VERB ARE INVERTED

تعمل هذة الكلمات عمل النفى اذا جاءت فى اول الجملة
**********************

THE TWO OTHER NEGATIVE WORDS THAT CAUSES THE SUBJECT& THE VERB ARE : NITHER& NOR(

WHEN THESE WORDS ARE FOUND IN THE MIDDLE OF TJE SENTENCE THE SUBJECT & THE VERB THAT FOLLOW ARE INVERTED
يبدل الفعل مكان الفاعل اذا جاءت هذة الكلمات فى منتصف الجملة
:EX
I DON`T WANT TO GO AND NIETHER DOES TOM






دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الخميس مارس 22, 2012 11:50 pm


BROPLEMS WITH SUBJECT_ VERB AGREEMENT
**************************

If the subject of a sentence is singular, then the verb
must be singular and if it is plural the verb must be plural

EX

THE BOYE WALKS TO SCHOOL

THE BOYES WALK TO SCHOOL



YOU SHOULD BECARFUL OF THESE 3 ITEMS

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

1-MAKE VERBS AGREE AFTER PRPOSITIONAL PHRASS

--------------------@@@@@@@-------------------------

the prepositional phrase consists of a preposition and it`s
object , the object of a preposition is anoun or a pronoun


__
تتكون الجملة المجرورة من حرف الجر والمفعول بة ويكون اما اسم او ضمير ولا يعتبر مفعول بة للجملة ككل وانما مفعول بة لحرف الجر


__________

some times prepositional phrase can come between the subject
and the verb it is necessary to make agreement between them
_________________

THE KEY( TO THE DOORS) IS IN THE DRAWER

SOME OF THE ANIMALS* FROM THE ZOO * WERE * REALSED * INTO THE ANIMAL PRESERVE

------**********--------

When the
subject of the sentence is s word like(all, most, some part)
followed the preposition of ,the subject (all , most , some , part)
can be singular or plural ,depending on what follows the
preposition of

EX

ALL (OF THE BOOK) WAS INTERSTING

ALL(OF THE BOOKS) WERE INTERSTING

@@@@@@@@@@@@@@@@@


MAKE INVERTED VERBS AGREE

-------------------@@@@@@@@@@---------------------

قد سبق شرح قاعدة INVERTION

EX
BEHIND THE HOUSE WERE THE BICYCLES I WANTED

BEHIND THE HOUSES WAS THE BICYCLE I WANTED


@@@@@@@@@@@@@@@@@@@


MAKE VERBS AGREE AFTER CERTAIN WORDS

-------------------@@@@@@-------------------

Certain words in English are always grammatically singular,even though they have plural meanings

ANYBODY EVERYBODY NOBODY SOMEBODY EACH

ANYONE EVERYONE NO ONE SOMEONE EVERY+NOUN

ANYTHING EVERYTHING NOTHING SOMETHING


They must have a singular verbs

EX

EVERYBODY ISGOING TO THE PARTY





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الخميس مارس 22, 2012 11:52 pm


PROBLEM WITH THE MEANING OF THE VERB

==========================

Many different problems with the meaning of the verb are possible in English

We must pay attention to these 3 items

________________________________


1- USING HAD AND HAVE CORRECTLY

2- USING THE CORRECT TENSE WITH WILL AND WOULD



========@@@@@@@@========


3- USING HAD AND HAVE CORRECTLY

************************************


The present perfect (have + p.p.) refers to the period of time from the past untile the present

EX

TOM HAS LIVED IN AMERCA FOT TEN YEARS

This means that tom has lived in amerce for ten years until now

######


THE PAST PERFECT (HAD + P.P.) REFERS TO A PERIOD OF THIME

THET STARTED IN THE PAST AND ENDED IN THE PAST ..BEFOR

SOMETHING ELSE HAPPENED IN THE PAST

EX

TOM HAD LIVED IN AMERCA FOR 10 YEARS WHEN HE MOVED TO SAN DIEGO

This means that tom lived in amerce for 10 years in the past
befor he moved to san diego in the past,, according to this
sentence , he no longer lives in amerce



@@@@@@@@@@@@@



2- USING THE CORRECT TENSE WITH WILL AND WOULD
******************************************


Cetain combinations of verbs are very common in English, one is thee combination of the simple present and willEX

I *KNOW* THAT THEY *WILL ARRIVE SOON*

IT* IS* CERATIN THAT HE *WILL GRADUATE*



********


Another combination that is quite common is the combination of the simple past and would

EX

I KNEW THAT HE WOULD ARRIVE

IT *WAS* CERTAIN THAT HE *WOULD GRADUATED*





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الخميس مارس 22, 2012 11:53 pm


BROBLEMS WITH NOUNS


================

We must be carful for quantifying words such as (each , every , a ,) and single that indicate that anoun should be singular

Also words such as (many, several) that indicate anouon should be plural


Ex

On the table there were many dishes

The servant finished every thing

------@@@@@------

DISTINGUISH COUNTABLE AND UNCOUNTABLE NOUNS

========================


Countable nouns are nouns that can be counted____ It can come in quantities of one or two or a hundred

IT TAKES THESE QUANTIFIYING WORDS

(MANY – NUMBER – FEW – FEWER)

EX

HE HAS SEEN MANY FILMS

******************

Uncountable nouns are
nouns that cannot be counted because they come in some
indeterminant quanty or mass …. Such as..milk or happiness

They are often liquid items such as water or oil

Also it can refer to abstract ideas such as security , friendship , or hope

IT TAKES THESE QUANTIFIYING WORDS

(MUCH – LITTLE – AMOUNT – LESS)

EX

HE DIDN`T HAVE MUCH FUN AT THE MOVIES


==========@@@@@@@@==========


DISTINGUISH THE *PERSON –NOUN* FROM THE \*THING-NOUN*

*********************************




Nouns in English can refer to person or things

Sometimes the*person-noun* is used in place of the *thing-noun*
Or

The*thing-noun* is used in place of the *person-noun*
الاسماء فلى الانجليزية ممكن ان تشير الى اشخاص او اشياء
وفى بعض الاحيان تسخدم اسماء الاشخاص فى مكان اسماء الاشياء والعكس


EX

Nader is an *authority* in the field of administration

Here *authority* is a person-noun because Nader is aperson
هنا كلمة*authorityاسم شخصية حيث انها تنسب للاشخاص وليست للاشياء
لان الاشياء لا تملك ان يكون لديها سلطة


There are many job opportunities in * accounting*

Here the thing noun is *accounting* because job opportunities is a thing

هنا * accounting*تيشير الى اشياء بتعد وليست اشخاص وهى تشير الى فرص الوظائف job opportunities التى بكونها اسماء لاشياء





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الخميس مارس 22, 2012 11:54 pm

# الفرق بين الاسم الحسي والاسم المجرد (المعنوي):Concrete & abstract nouns
===========================


(concrete N) الاسم الحسي
هو إسم الشخص أو المكان أو الشيء الذي تستطيع إدراكه بحاسة أو أكثر من حواسك الخمس .
ُExamples:
honey>>>>>>>عسل
pillows>>>>>>>>وسادات


fish>>>>>>>>>سمك

juice>>>>>>>>>عصير إذا كل هذه الأسماء نستطيع
إدراكها بحاسة أو أكثر من حاسة من الحواس الخمس سواء بالنظر أو الشم أو
التذوق ........إلخ

____________

# الاسم المجرد (المعنوي )
Abstract Nوهو أي إسم غير محسوس ولايمكن لمسه بالحواس : مثل المشاعر والصفات والمزايا والأفكار أي أشياء معنوية

Examples/ أمثلة

Thought>>>>>>>>فكرة

Wisdom>>>>>>>>حكمة

Freedom>>>>>>>>الحرية

Creativity>>>>>>>الابتكار
EX

. I could smell dinner
(Concrete N ) أستطيع شم طهو الغداء

I don't have much knowledge on the subject, Professor.

(abstract N) ليست عندي أي خلفية أو علم عن الموضوع يابروفسور
__________

الفرق بين الاسم الخاص والعام

________________

Proper & common Nounsأولا : الاسم الخاصProper N
وهو الاسم الذي يمثل شخص معين أو مكان معين أو شيء معين . وهو دائما يكتب
بالحرف الكبير . ولو نلاحظ أن أسماء أيام الأسبوع والشهور والمناسبات
التاريخية والمعاهد والمنظمات والديانات كلها تعتبر أسماء خاصة وتكتب
بالحرف الكبير (أقصد أول حرف من الكلمة ) .


Examples/ أمثلة
Nora نورة

Ramadan رمضان
Friday يوم الجمعة

Christianity المسيحية

Islam الإسلام
الحرب العالمية الأولىFirst World War
I will go with Sara tomorrow .

وهذه الأسماء كما قلت تكتب بالحرف الكبير سواء كانت في بداية أو وسط أو آخر الجملة.

# الاسم العام
_________

Common Nounهو عكس الاسم الخاص تماما في كل شيء فهو الاسم الذي يعود إلى
شخص أو مكان أوشي عموما وليس على وجه الخصوص . عادة هذه الأسماء تكتب
بداياتها بحرف صغير ماعدا في حالة واحدة إذا كانت في بداية الجملة تكتب
بالحرف الكبير .

Examples/ أمثلة
This woman is my sister .
هذه الإمرأة هي أختي .

This is my leader .


هذا هو قائدي .
*******************


# صيغة المفرد والجمع في الاسم :
Plural & singular forms
---------------------------------

الأسماء عادة تكون بطبيعتها مفردة لكن إذا أردنا أن نجعلها في صيغة الجمع نضيف لها
S أو es
مثال :
Friend مفرد

Friends جمع حسب نهاية الجملة فكل الأسماء حينما نريد جمعا نضيف
S
في نهاية الجملة ماعدا إذا كانت الكلمة أو الاسم منتهيا بإحدى الحروف التالية :
X , O , S , Sh , Ch , Zفإننا حين نجمعها نضيف
Es
أمثلة :

Box >>>>>>>>>>>>Boxes

Wash >>>>>>>>>>>>>washes

Buzz>>>>>>>>>>>>buzzes

Class>>>>>>>>>>>>classes

وتحتوي صيغة الجمع في الاسم على قاعدة شاذة لبعض الأسماء حيث حين نود جمع كلمة معينة لا نضيف لها

S/es
لكن يتغير شكل الكلمة كليا لذلك يجب أن تحفظ
أمثلة
Man >>>>>>>>men
Child >>>>>>>>children
Mouse>>>>>>>>>mice
Foot>>>>>>>>>feet
Goose >>>>>>>>>geese
Tooth >>>>>>>>>>teeth
Ox>>>>>>>>>>oxen
Woman>>>>>>>>women
louse>>>>>>>>>liceحينما نقوم بجمع كلمة تنتهي بحرف %
Y
ومسبوق بحرف ساكن (الحروف الساكنة هي كل حروف اللغة الإنجليزية ماعدا خمسة منها وهي
(I , o , u , e , aوهذه هي حروف العلة
نحذف حرف
Y
ونضيف بداله حرف
I
مثال:
One country >>>>>>>>>>three countries
أما إذا كان حرف الواي
Y
مسبوق بأحد حروف العلة الخمسة التي قلتها سابقا
نقوم فقط بوضع ال
S
بدون أي تغيييييييييير
مثال

Toy>>>>>>>>>toys
هناك كلمااااااات تنتهي بحرفي إما
F / fe وهذه نحولها إلى
Ves
مثال
Leaf >>>>>>>>>leaves


: طبعا فيى بعض الأسماء لها نفس الصيغة سواء في المفرد أو الجمع ..


أمثلة Dear>>>>>>>>>>dear
Fish>>>>>>>>>>>fish
Means>>>>>>>>>>>>means
Series>>>>>>>>>>series
Sheep>>>>>>>>>>sheep

Species>>>>>>>species
**************

الأسماء الملكية Possessive Nouns
-------------------------------
وهي الأسماء التي تثبت ملكية شيء معين إلى شخص معين ..
أولا : في حالة المفرد أي إذا كان الاسم مفردا نقوم بصياغة الملكية عن طريق إضافة الفاصلة العليا ثم
Sهذه أمثلة على الأسماء المفردة :
The girl
My wife
A lady
Naser

نصيغها في الملكية تصبح :
The girl´s
Naser´s
My wife´s
A lady´s


وهذه جمل توضح الملكية للمفرد:The red suitcase is Cassandra's.

الشنطة الحمراء هي لكساندرا (أي هي ملك لكاساندرا)
This is Naser´s pen .
هذا قلم ناصر ( يملكه ناصر)

ثانيا: في حالة الجمع نقوم بصياغة الملكية عن طريق (العكس) إضافة
S
ثم الفاصلة العليا

أمثلة :
The girls>>>>>>>>>>the girls´
Their wives >>>>>>>>their wives´
The ladies >>>>>>>>the ladies´إذا لو لاحظنا إنه هذه الأسماء في صيغة الجمع بعكس السابقة في حالة المفرد لذلك كل حالة لها خاصية في صياغة الملكية .

بعض الأسماء شاذة ماتنجمع بالطريقة العادية عن طريق إضافة
Sوهذا هي :


Man >>>>>>>>men
Child >>>>>>>>children
Mouse>>>>>>>>>mice
Foot>>>>>>>>>feet
Goose >>>>>>>>>geese
Tooth >>>>>>>>>>teeth
Ox>>>>>>>>>>oxen
Woman>>>>>>>>women
louse>>>>>>>>>lice

صيغة الجمع من هذه الأسماء لو أردنا ضياغة الملكية منها نقوم بإضافة فاصلة عليا ثم حرف
Sيعني مثل حالة المفرد
أمثلة :

The men>>>>>>>>>>the men´s

My children>>>>>>>>>my children´s





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الخميس مارس 22, 2012 11:58 pm


الضمــــــــــــــــائر
Pronouns
--------------------


في البداية لابد أن نعرف ماهو الضمير (pronoun) ؟
الضمير في اللغة الإنجليزية ..( كلمة تحل محل أو تأتي بديلا ل إما الإسم Noun)) أو العبارة الإسمية (Noun phrase).

مثال
Samia eats apple
لو أردنا إستبدال إسم سامية بضمير الأنثى تصبح
She eats apple


#وللضمائر في اللغة الإنجليزية تسعة أنواع سنشرحها شرحا وافيا#



أولا : ضمائر إسم الإشارة Demostrative pronouns
-------------------------------


وهي التي تستخدم فيها أدوات الإشارة
ويندرج تحت هذا النوع عدة ضمائروهي :

(this/that/these/those/such)أمثلة

That is incredible!
I will never forget this
Such is my belief


ثانيا # الضمائر الشخصية Personal pronouns
-------------------------



وهي التي تمثل أشخاص أو أشياء
وهي تنقسم قسمين

إما أولا * الضمائر الشخصية التي تحل محل الفاعل أو من فعل الفعل
أو هي التي تسبق الفعل Subject personal pronouns
ويندرج تحتها الضمائر التالية #
I, you ,he , she , it , we
I , he , she , it هذه تستخدم للمفرد
We تستخدم للجمع
You تستخدم في كلتا الحالتين مفرد وجمع
أمثلة
She took the bus last night
He is aschool boy .
We are Muslims .
I stayed at home.
You need another blanket.
.


ثانيا * الضمائر الشخصية التي تحل محل المفعول به

--------------------------------------------
أو هي التي تأتي بعد الفعل والفاعل Object personal pronouns
وهي نفس السابقة لكن محولة إلى ضيغة المفعول به لأنها تستخدم بداله

وهي
Me ,you , him , her ,it , us
أمثلة
John took it
Umar gave me abook
We sent you a letter.
He adores her.
I saw it with my own eyes.
They have just invited us to their wedding.
We went with him.



ثالثا # الضمائر الملكية Possesive pronouns
----------------------------------


وهي التي تفيد الملكية أو ملكية شيء معين لشخص أو ماإلى ذلك
ويندرج تحت هذا النوع الضمائر التالية #
Mine , yours ,his , hers , ours , yours , theirs أمثلة
This book is mine.

This pencil case is yours.

Mary is a relative of his.

I've found hers.

Ours need watering.

Yours are bigger than mine.

These are your notebooks and those are theirs.




رابعا # الضمائر الإنعكاسية Reflexisive pronouns
---------------------------------


وهي التي تشير إلى الفاعل وتنعكس عليه وتصاغ عن طريق إضافة Self للمفرد أو selves للجمع إلى الضمائر التالية #
my, your, our, him, her, it, them

فتصبح
myself

yourself

himself

herself

itself

ourselves

yourselves

themselves


أمثلة
She made this skirt herself
The queen herself was among the demostrators.
The mayor himself spoke for the abolition of the dealth penalty.


خامسا# الضمائر الاستفهامية Interrogative pronouns
---------------------------------


وهي الضمائر التي تستخدم في صيغة الأسئلة أو لفرض سؤال معين وهي التي تبدأ ب Wh
وهذه الضمائر هي :
what, which, who, whom, and whose. أمثلة / Examples

What did you say?

ماذا قلت ؟
Who said that?
من الذي قال ذلك ؟
Which do you prefer?
ما لذي تفضله؟
وهكذا ...


سادسا #ضمائر النفي أو الضمائر المنفية Negative pronouns
----------------------------------


وهي التي تستخدم لنفي العبارة أو الجملة الاسمية
وهذه الضمائر هي
no-one, nobody, neither, none and nothingأمثلة
لا يوجد Nobody is here .
She is neither a British nor American :
هي ليست بريطانية ولا أمريكية



سابعا # ٌالضمائر التبادلية Reciprocal pronouns
-----------------------------


وهي التي تفيد وتشير إلى تبادل شيء معين بين شخصين
وهذه الضمائر هي :
each other / one another

مثال :
لو كتب خالد إلى أخته سامية رسالة وكذلك كتبت سامية رسالة إلى أخيها خالد نقول إذا
They write to each other / one another once a month.
كلاهما صحيح ..


ثامنا# ضمائر الوصل
Relative pronouns
-----------------------


وهي التي تربط مجموعة من الكلمات بأسماء معينة أو ضمائر أخرى
وهي :
(who/whoever/which/that)امثلة :
The student who studies hardest usually does the best

الطالبة التي تدرس جيدا هي التي تقدم الأفضل عادة .


تاسعا وأخيرا # الضمائر الكمية Quantifier وهي تفيد الكمية والمقدار
---------------------------------


وهي :
some, any, something, much, many, little, few , a lot

أمثلة
I have few literary books.
أنا أملك بعض كتب الأدب
They like orange so much
هم يحبون البرتقال كثيرا
================





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الخميس مارس 22, 2012 11:59 pm


COMPARATIVE AND SUPERLATIVE

**********************

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12


..........as .............as..........(1

====================


نستخدم هذه الصيغة إذا كان الشيئان أو الشخصان المراد مقارنتهما في نفس المستوى مثلا

Ali is as tall as Ahmed علي و أحمد يتساويان في الطول

Fatima is as beautiful as her sister فاطمة و أختها عندهما نفس الجمال

I think that tennis is as exciting as football أعتقد بأن التنس و كرة القدم لهما نفس الإثارة


--------------------


..........(.2_COMPARATIVE

=================

er than

COMPARATIVE IS USED TO COMPARE AMONG TWO THINGS

نستخدم هذه الصيغة للمقارنة بين شخصان او شيئان

Khalid is taller than Karim. خالد أطول من كريم

Karim is stronger than Khalid. كريم أقوى من خالد

The plane is quicker than the train. الطائرة أسرع من القطار

هناك إستثناء : كلمة good "جيد" و كلمة bad "سيء" لاتخضعان لهذه القاعدة

good-------better
bad--------worse



أعتقد أن القهوة أفضل من الشاي I think that coffee is better than tea

في اعتقادي السجائر أسوأ من الكحول In my opinion cigarettes are worse than alcohol

......more........than.......(3

(adjective)نستخدم هذه الصيغة إذا كان الشيئان أو الشخصان المراد مقارنتهما يختلفان. مع فرق بسيط هو تركيبة الصفة
أو أجزاء syllablesإذا حللنا الكلمات في اللغة الإنجليزية نجد أنها مقسمة إلى

tall , big , small , nice بعض الكلملت تتكون من جزء واحد مثل

pretty (pre-tty) ; tidy (ti-dy) : بعض الكلملت تتكون من جزئين . مثل


beautiful (beau-ti-ful) ; important (im-por-tant); exciting(ex-ci-ting)بعض الكلملت تتكون من ثلاثة أجزاء .مثل

interesting (in-ter-es-ting ) بعض الكلمات تتكون من أربعة أجزاء مثل

فإذا كانت الصفة المراد استخدامها للمقارنة تتكون من جزء واحد أو جزئين نستخدم صيغة ....er than كما رأينا أعلاه.

أما إذا كانت الصفة المراد استخدامها مكونة من ثلاثة أجزاء فما فوق، فنستخدم ....more...than...

مثلا: كلمة "طويل" tall مكونة من جزء واحد. إذا ما استخدمناها للمقارنة في جملة نقول:

Ali is taller than his sister علي أطول من أخته

أما كلمة " جميل " beau-ti-ful فتتكون من ثلاثة أجزاء.إ ذا ما استخدمناها للمقارنة في جملة نقول:

سيارتك أجمل من سيارتي Your car is more beautiful than my car.

-------------------------------- . ......3)THE


SUPERLATIVE
===========



THE SUPERLATIVE IS FORMED THE EITHER _est OR MOST


IN THE SUPERLATIVE _EST IS USED WITH SHORT ADJICTIVES SUCH AS TALL
AND MOST IS USED WITH LONGER ADJECTIVES SUCH AS BEAUTIFUL

TH SUPERLATIVE IS USED WHEN THERE ARE MORE THAN TWO ITEMS TO COMPARE AND YOU WANT TO SHOW THE INE THAT IS THE BEST

تستخدم هذة الصيغة للمقارنة بين اكثر من شيئين لتوضيح الافضل من بين المجموعة

bob is the tallest man in the soom
تسخدم مع الصفات ذات الجزء الواحد

sally is the most beatuiful of all the women at th party
تستخدم مع الصفات ذات اكثر من جزء







دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:01 am


ARTICLE
========

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12



an , a

a) لا يستعملان إلا في المفرد, فلا وجود لهما في الجمع.
صوت حرف متحرك +a,صوت حرف ساكن+an
a car, a book, a man, an elephant, an indian, an arrow....
حرف ساكن يمكن أن يكون له صوت متحرك:
a university ,a yard, a year, a one-legged soldier
حرف متحرك يمكن أن يكون له صوت ساكن:
an hour, an honest citizen, an honour
c) لا يستعملان إلا قبل أسماء قابلة للعد
He's good doctor
ولكن
Great prudence is necessary here
d) يستعمل قبل النعت (إسم)
He's teacher. His uncle, a journalist, went to iran.
إذا كان اللقب النعت لا ينطبق سوى على شخصية واحدة, في زمن معتبر ومكان محدد, نستعمل the
His father, the doctor,was famous in the village.
e) يستعمل بعد جملة متبوعة باسم قابل للعد
He went out without an overcoat or an umbrella.
f) يستعمل بعد النعت المسبوق بـ so, as, too, how
She's too nice girl for him.
g) يستعمل بعد عدد يشير إلى قيمة وحدة
It cost two shilings a pound, a yard, a gallon, a dozen
h) يستعمل في العبارات الاصطلاحية
to make a fire

to have a headache
once a week, twice a month
to be in a harry!

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12


the-
a) يستعمل مع المذكر والمؤنث, مع المفرد والجمع
The girl he invites
The cats he feeds
من الخطأ المطابقة بيت ألـ التعريف في العربية وthe في الانجليزية. لأن the إسم إشارة قديم ولا يستعمل إلا في التحديد الواضح للشيء.
1- إذا كان الشيء نسيج وحده (فريدا وحيدا)
the world, the moon, the universe,the sun, the sea, the ocean
2- إذا كان الاسم محددا بمضاف إليه مسبوق بـ of
the dust cover of a book
the green of your shoes
The united States of America
3- إذا كان السياق يحدد الشيءHow did you like the novel?(that we're talking about)
d) على العكس من ذلك, تسقط the قبل اسم بمعناه العام
1- قبل الجموع
Cars are more and more expensive
2- قبل أسماء الألوان
Green is the colour i like best
3- قبل أسماء المواد
WOOD IS CHEAPER THAN OIL NOW
4- قبل أسماء الألعاب والرياضاتHe plays tennis
ملاحظة: هي إجبارية قبل أسماء آلات الموسيقى
She plays the flute
e) تراكيب خاصة1- تثبت دائما,قبل أسماء الأنواع عدا man و woman
The dog is man's best friend.
2- تحذف بعد حالة ملكية وبعد
whose
He divorced his wife whose temper was unbearable.
3- تحذف قبل أسماء أجزاء الجسم والملابس, ويستعمل بدلها النعت الدال على الملكية
He went out with a cigarette in his mouth.
4- تحذف قبل أسماء الأيام والأعياد والفصول, عدا في حالات تحديد المعنى
Summer is the season I prefer.
ولكن
The Winter you've just mentioned was very cold.
5- أسماء الأعلام
a - الأسماء الوحيدة
- في المفرد تحذف:
Salah, Tasso, Titian.
- في الجمع تثبت:
Will you invitethe Martins?
b- تحذف عن الألقاب أو أسماء الوظائف, إذا لم تتبع بـ
of
Queen Elizabeth - King George
ولكن
The Queen of England.
إذا كان اللقب أجنبيا يمكن تثبيتها
The Emperor Napoleon.
c - إذا كانت مسبوقة بنعت متبوع أم لا باسم أو لقب
- في وجود ألفة مع الاسم تحذف
Poor old Milton!
- في عدم وجود الألفة تصبح إجبارية
The great Molière.
d- تحذف قبل أسماء البلدان والمناطق والمحافظات, إذا كانت مفردة
(يعتبر هذان الأخيران في المفرد)
- هي إجبارية قبل أسماء البلدان في الجمع
The Netherlands, The West Indies...
– هي إجبارية في حالة وجود
of
The USA - The USSR.
e- تحذف في العبارات الجغرافية, الخالية من
of
Cape Horn, Lake Erié,

ولكن
The Bay of Biscay.
- هي إجبارية قبل الجبال, إذا تعلق الأمر بالسلسلة
The Alps, The Cheviots.
- تحذف عن القمم المعزولة ( عدا بعض القمم الأجنبية)
Ben Nevis
ولكن
The Canigou.
- هي إجبارية قبل الأنهار والبحيرات والبحار والمحيطاتThe Paciflc Ocean - The Severn - The Thames
The Rhine.

- تحذف قبل البنايات والأماكن العامةOxford Street - Hyde Park - London Bridge.
6 – هي إجبارية قبل النعوت المستعملة كأسماء
The Dutch - The French - The British.
- The rich don't help the poor.
عدا عندما يتعلق الأمر باللغة- English is a difficuit ********.
دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12



7- العبارات الاصطلاحية
مع THE

===============

in the night, in the morning, in the eve¬ning, in the after¬noon, aIl the year

in the mountains, in the country, on the river, in the open, in the
flelds, on the right, on the lefi, to go to the cinema, on the radio, in
the press, in the office...
بدون THE
all day long, at school, at home, in jail, in bed, in town, to go to on
earth, at hand, next time, last year, by day, at night, at dawn, at
sunset, church, to school, to town, by train, by air, to go into
busi¬ness, last week, next year, to watch television...
8- تحذف مع أفعل التفضيل التي تعدل معنى فعل الجملة, أو إذا كان التفضيل مطلقا
That's the fime I like best. Si le superlatif est absolu
He hated the woman who had been most generous to him.
e- يجب التفريق بين
"last" و "the last", "next" و "the next"

He paid his income tax last week because it was file last week before a 10 per cent penalty.
نقول:
most people, most of the time, most of them




عدل سابقا من قبل MRS.FATEN في الجمعة مارس 23, 2012 12:03 am عدل 1 مرات



دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:02 am



ACTIVE AND PASSIVE

=============



لتحويل الجملة من مبنى للمجهول الى مينى للمعلوم نتبع الاتى باذن الله:

1- نضع المفعول بة اول الجملة

2- نضع الفعل المساعد_helping verb_ فى زمن الفعل الاصلى ثم نضع التصريف الثالث للفعل الاصلى

3- نضع الفعل الاصلى بعد كلمةby ويستحسن حذف الفاعل الا اذا كان من الضرورى ذكرة



****ضمائر الفعل تتحول الى الاتى:
______________________


I_______ME
HE_______HIM
SHE______HER
IT_____IT
YOU_______YOU
WE_______US
THEY_______THEM

EXAMPLES:
*************

1-MY TEACHER LIKES ME
iam liked by mt teacher

(المضارع البسيط) am _ is _ are _+p.p.
=======


2-SHE WROTE A LETTER.
a letter was written by her
(الماضى البسيط) was _ were +p.p.
=========
3-THEY WILL HELP HIM
he will be helped by them
(المستقبل البسيط)will _ shall + p.p.

========



4-HE CAN CARRY THE THE LOAD
the load can be carried by him
فى حالة الافاعال الناقصة:can او اى فعل ناقاص +be +p.p.
=======

5-IAM WRITING THE LESSON
the lesson is bieng written by me
(المضارع المستمر)am_ is_ are_+bieng+p.p.
========



6-WE WERE SINING A SONG
a song was bieng sung by us
(الماضى المستمر)was_ were +bieng+p.p.
========


7-HE HAS KILLED ALION
alion has been killed by him
(المضارى التام)has_ have been+p.p.
========



8-THEY HAVE BEEN WRITTING A LETTERS
letters have been written by them
(المضارى التام المستمر) عند تحويلة يستخدم زمن المضارى التام فى المبنى للمجهول========


9-you had finished the course
the course had been finisheed by you
(الماضى التام)had been +p.p.
========


10-HE HAD BEEN PLAYING TENNIS
tennis had been played by him
(الماضى التام المستمر)عند تحويل الماضى التام المستمر يستخدم زمن الماضى التام فى المبنى للمجهول
========

11-HE MAY BRING THE BOOK
the book may be brought by him
(فعل ناقص)may +be+p.p.
========

12-I HAVE A BOOK
a book is owned by me
owned=possessed للملكية
=======

13-THEY ARE GOING TO BUILD THE BRIDGE
the bridge is going to be built
am_is_are_was_were+going to+ be+p.p.





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:04 am


ENGLISH IDIOMS
==========


لغة او مصطلحIDIOMS IN ARABIC MEANS

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 61

IN ENGLISH ITS A GROUP OF WORDS GIVES ASPECIAL MEANING TOTALLY &IT COULDNOT BE SEPARATED FROM EACH
OTHER

IF WE SEPART THEM FROM EACH OTHER IT WILL GIVE ANOTHER DEFFIRENT
MEANING

IDIOMSهى مجموعة كلمات تعطى معنى معينا ككل ولا يمكن فصلهم واذا تم فصلهم تعطى معنى اخر اى معنى حرفى وليس اصطلاحى او لغوى
EX:


================

AS A RULE=usually

BE ON THE SAFE SIDE=take no chances

BE UP TO ONES EARS=have a lote of work
BY ALL MEANS=certainly

COME DOWN WITH=ill with

come up with=find a solution

do ones best=try as hard asyou can

EVERY NOW &THEN=occasionally

EVERY OTHER=altrnate

FEW &FAR BETWEEN=rare


a fish out of water=OUT OF ITS PLACE

FOR GOOS=for ever

FOR THE TIME BIENG=for now
GIVE SOME ONE AHAND=heLP

had better=should

ONCE IN A BLUE MOON =almost never

OUT OF THE QUESTION=impossible

THE INS &OUTS OF= all the details


get rid of somthing=GIVE SOMTHING AWAY

GET THE BALL ROLLING=START AN ACTVITY

IN FACT=THE TRUTH IS

KEEP ONE`S FINGERS CROSSED=WISH THAT NOTHING GOES WRONG


I HOPE THAT I UTILIZED YOU
[





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:05 am


GERUND

=========
اسم المصدر


The gerund is
the verb+ing form used as anoun________ It can function as a
subject , subject of complement , object , object of a preposition
اسم المصدر بيتكون من الفعل + ing ويستخدم كاسم____ ويمكن ان يعمل كافاعل او فاعل مكمل ومفعول بة


GERUND AS A SUBJECT

================


If a sentence begins with a geruned the verb in the sentence must be singular

اذا بدات الجملة باسم المصدر يجب ان يكون فعل الجملة مفردEX

WORRYING *IS* NOT GOING TO HELP

************************

B- GERAND AFTER PREPOSITIONS
=========================

Every time a preposition is followed by a verb ,the verb is in the gerund form

EX


BY LISTENING HE QUICKLY PICKED UP THE

**************************

C- GERUND AFTER CERTAIN ADJECTIVES + PREPOSITIONS
=======================


THe FOLLOWING ARE SOME ADJECTIVES + PREPOSITIONS WHICH TAKE THE GERUND

(accustomed to , afraid of , interested in , fond of , tired of , good at , successful in , capable if)
EX

SHE IS FOND OF WORKING WITH ANIMALS

هى مغرمة بالعمل مع الحيوانات

******************************

D- GUREND AFTER CERTAIN NOUNS + PREPOSITION
=================================================

THE FOLLOWING ARE SOME NOUNS + PREPOSITIONS WHICH TAKE THE GERUND

(choice of , possibility of , excuse for , reason for , intention of )

EX

SHE HAS NO EXCUSE FOR BEHAVING IN THAT MANNER

ليس لديها عذ ر للتصرف بهذا الخلق

***************************

GUREND AFTER CERTAIN VERBS + PREPOSITION
====================================


THE FOLLOWING ARE SOME VERBS + PREPOSITIONS WHICH TAKE GERUND

(approve of , insist in , succeed in , worry about , debend on , think of , think about , count on, ,relay on)

EX


HE SUCCEEDED IN GETTING THE JOB

نجح فى الحصول على وظيفة

*************************

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12

GERUND AFTER CERTAIN IDIOMS
*********************************



(LOOK FORWARD TO, IT`S NO USE, IT`S WORTH , TAKE TO CANN`T STAND CANN`T HEIP)
EX

WE ARE LOOKING FORWARD TO SEEING YOU SOON

نامل ان نراك قريبا

***********************

GERUND AFTER CERTAIN VERBS
============================


*(APPRECIAT . AVOID , CONSIDER , DELY , DETEST DISLIKE , ENJOY , ESCAPE
, EXCUSE , FORGIVE , GIVE UP , GO ON , KEEP ON , MISS , PARDON ,
PRACTICE , TOLERATE , SUGGEST , NDERSTAND , DENY , POSTPONE , RISK, ,
MIND , FINISH, DEFER. . REGRET, ADMIT , PREVENT)*
EX


HE POSTPONED GOING TO TH DENTIST BECAUSE OF HIS TEST

اجل ذهابة للدكتور الاسنان بسبب امتحانة







دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:06 am


MODFIRIES

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 1

When several adjectives modify one noun , the adjective with
general meaning comes first and the specific adjective comes
last
EX

A NICE NEW CARPET
_____________
دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12
Adjectives of color , style and nationality come just befor the noun they describe

EX

A BIG YELLOW BOOK

A TALL MODERN BUILDING

________________________


For emphasis , two adjectives are often joined by and


EX


A COLD AND DARK NIGHT

(***************************

ENOUGH
***********

THE ADVERD ENOUGH FOLLOWS AN ADJECTIVE OR ADVERB
Adj.+ enough/ adv.

She didn`t read quikly enough

BUT ENOUGH + NOUN

Precedes a noun


Ex

I HAVE ENOUGH COFFEE
******************************

MODIFIRES OF CAUSE AND EFFECT
**************************************


SO …………… THAT

SUCH…………………..THAT


Both these modifires have the same meaning but are used with different constructions

لهم نفس المعنى ولكن يستخدموا فى تركيبات مختلفة

EX

IT WAS * SUCH * A COLD DAY * THAT* WE STAYED AT HOME

IT WAS *SO* COLD *THAT* WE STAYED AT HOME
\_________________________

SO______ADV,ADJ.______ THAT

So* is an adverb and is used befor adverb and adjectives which are not followed by noun
تسختدم so كظرف قبل الظرف او الصفة التى لا يصحبها اسم
Ex

She spoke so fast that you couldn`t understand her_____ (so+ adv.)

The weather was so nice that we went to the beach______(so + adj.)


SUCH________ ADJ +NOUN_______ THAT

Such is an adjective and is used before an adjective and noun
تستخدم that كصفة قبل الصفة المصحوبة باسم

Ex

He is a nice person that everyone likes him

It was such a hot day that we stayed at the beach

*****************





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:08 am


USING WORDS

=================


THESE ARE THE MOST COMMON PROBLEMS

1-WHEN TO USE MAKE AND DO
2-WHEN TO USE LIKE,UNLIKE ,AND ALIKE
3-WHEN TO USE OTHER,ANOTHER , AND OTHERS


***************************

1-WHEN TO USE MAKE AND DO
*************************


MAKE
________

Make often has the idea of creating or constructing

Ex

She likes to make her own clothes

He was unable to make aresponse to the threat


------------@@@@@@------------
DO
_______

Do oftetn has the idea of completing or performing

Ex.

This morning she didi all the dishes

You can do yiur laundry at the Laundromat

------------@@@@@@@-----------------
دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12

الفرق بين another - other - others

************


--------------------------

** كلمة another تعني واحد إضافي أو مختلف 0 وتستخدم مع الأسماء المعدودة المفرد 0


هل تريد سندوتش أخر ؟ Would you like another sandwich
هل لديك تلك الأحذية بلون أخر ؟ Have you got these shoes in another colour
إعطني كوب أخر من فضلك Give me another cup , please

** كلمة different = other ( أخر ) 00 وهي صفة 0
** كلمة others تعني : الأخرون 00 وهي ضمير 0


الأولاد الأخرون ليسوا حاضرين The other boys are not present

الأخرون ليسوا حاضرين The others are not present

** لاحظ أن other جاء بعدها اسم ( boys ) في الجملة الأولي لأنها صفة 0
ولكن others في الجملة الثانية لم يأتي بعدها اسم لأنها ضمير 0 ولكن جاء بعدها فعل جمع ( are ) .

** نستخدم other مع الأسماء المعدودة والغير معدودة 0

هم عبروا إلي الجانب الأخر من الطريق 0 They crossed to the other side of the road
أحب هذا النوع من الجبنة أكتر من الأخر I like this cheese better than the other
كيت هنا ولكن أين الأخرون ؟ Kate is here , but where are the others
الأخرون قد يسخرون منها ولكن أنا أحبها 0 Others may laugh at her but I like her


دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12



--------@@@@@---------
دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12


like,alike,a like and unlike

**********************************



ALIKE
00000000000



alike comes after both of the nouns it is comparing

JHON AND TOM ARE ALIKE

alike is an adjective describing jhon and tom
this means that jhon and tom are similar

alike has the same meaning as similar

*********************


LIKE AND UN LIKE

--------------------


like means similar to,and unlike has an opposite meaning


like and un like in these sentences are preposition which means that each of them must be followed by an oject
LIKE TOM, JHON IS TALL

UNLIKE ALI , TAMER IS SHORT

*************************

A LIKE

000000000000



THIS STRUCTURE WITH ISN`T VERY COMON

JHON AND TOM WORKED IN A LIKE MANNER
_____


here like means similar. it has an adjective.....it decribes a noun.........

and when it is used in this way it will come immediately befor the noun it describes
[/size]




عدل سابقا من قبل MRS.FATEN في الجمعة مارس 23, 2012 12:11 am عدل 1 مرات



دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:09 am


MODAL VERBS
******************


modal verbs are that used as helping verbs with other verbs to change its meaning in someway. it never change

هى الافعال التى تستخدم كافعال مساعدة لفعل اخر لتغيير معناة بطريقة ما وهى لا تتغير فى شكلها على الاطلاقEX

====

SHALL_SHOULD_WILL_WOULD_CAN_COULD_MAY_MIGHT_MUST_O UGHT
TO_BE ABLE TO_USED TO_HAVE TO_ HAVE GOT TO_ BE GOING TO HAD BETTER_

-------------------------


النفى NEGATION FOREM
---------------------


the negation is formed by using NOT after the
modals


EX

HE MAY NOT COME


===========

السؤال QUESTION FORM-

-------------

it comes first in question

EX

CAN HE WRIGHT

============
تستخدم مع I و WE
SHALL ____used for _future action _ suggestion_ offer _bromise
-------

تستخدم مع كل الضمائر
WILL____used for_a future action _OFFER_request_bromise

SHOULD_____ used for_advisability

ought to_____ used for advisability

WOULD____used for_request_offer_ wishing

MAY&MIGHT___used for_ request _something was possiple in the past or present

HAVE TO&HAVE GOT TO _____USED TO _NECESSITY

BE GOING TO ____USED FOR_ certainty _difint plane


can_____used for _abillity

HAD BETTER___USED FOR_ ADVISABILITY


USED TO______used for_repeated action in the past





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:15 am


MODAL VERBS
******************


modal verbs are that used as helping verbs with other verbs to change its meaning in someway. it never change

هى الافعال التى تستخدم كافعال مساعدة لفعل اخر لتغيير معناة بطريقة ما وهى لا تتغير فى شكلها على الاطلاقEX

====

SHALL_SHOULD_WILL_WOULD_CAN_COULD_MAY_MIGHT_MUST_O UGHT
TO_BE ABLE TO_USED TO_HAVE TO_ HAVE GOT TO_ BE GOING TO HAD BETTER_

-------------------------


النفى NEGATION FOREM
---------------------


the negation is formed by using NOT after the
modals


EX

HE MAY NOT COME


===========

السؤال QUESTION FORM-

-------------

it comes first in question

EX

CAN HE WRIGHT

============
تستخدم مع I و WE
SHALL ____used for _future action _ suggestion_ offer _bromise
-------

تستخدم مع كل الضمائر
WILL____used for_a future action _OFFER_request_bromise

SHOULD_____ used for_advisability

ought to_____ used for advisability

WOULD____used for_request_offer_ wishing

MAY&MIGHT___used for_ request _something was possiple in the past or present

HAVE TO&HAVE GOT TO _____USED TO _NECESSITY

BE GOING TO ____USED FOR_ certainty _difint plane


can_____used for _abillity

HAD BETTER___USED FOR_ ADVISABILITY


USED TO______used for_repeated action in the past





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:17 am


CONNECTORS
================

PARALLEL STRUCTURE

A conjuction may used to connect words or phrases with the
same grammatical function . the words before and after the
connectors must have the same grammatical form


(and, but , or , nor)
---------------
No only…….. but also……

________ as well as______

Both………… and……….

THESE EXPRESSIONS ALL MEAN IN ADDITION TO

MARRY IS BEAUTIFUL AS WELL AS INTELLIGENT

مارى جميلة بالاضافة انها ذكية
وقد سبق شرحهم بالتفصيل فى درس PARALLEL STRUCTURE

***********************************

CONDITION CONNECTORS
_____________________


DESPITE , IN SPITE OF

تعنى بالرغم من

هذى الروابط لها نفس المعنى ونفس التكوين البنائى وممكن ان ياتوا فى اول الجملة او منتصفها

DESPITE OR INSPITE OF) + NOUN PHRASS)

We arrived on time desite the delay

In spite of the delay , we arrived on time

بالرغم مِنْ التأخيرِ، وَصلنَا في الوقت المناسب

****************************

ALTHOUGH , EVEN THOUGH , THOUGH))


These conjuctions have the same meaning as *despite_ inspite * but the grammatical structure is different
هذة الروابط لها نفس معنى *despite_ inspite * ولكن تختلف فى تركيب القاعدة

(ALTHOUGH , EVEN THOUGH , THOUGH)+ SUBJECT+ VERB + COMPLEMENT

EX

EVEN THOUGH SHE HAD A BAD COLD , SHE WENT TO CLASS.

بالرغم من لديها برد سىء ذهبت للفصل

SHE ANSWERED THE TEST , THOUGH SHE HADN`T STUDIED LAST NIGHT

اجابت الامتحان مع انها لم تذاكر ليلة امس

**************************

PURPOSE CONNECTORS

_______________________


(SO THAT/ IN ORDER THAT)_______ RESULT CLAUSE

SO THAT/ IN ORDER THAT) HAS THE SAME MEANING AND THEY ARE BOTH FOLLOWED BY THE SAME GRAMMATICAL STRUCTURE;

SO THAT/ IN ORDER THAT + SUBJECT + VERB


EX

He is saving his money so that he can go on vacation


************************

CAUSE CONNECTORS
__________________


(BECAUSE , BECAUSE OF , DUE TO )

THESE CONNECTORES SHOW CAUSE

BECAUSE _________ SUBJECT + VERB

EX

Because the weather was bad , the fights were cancelled



BECAUSE OF_____ NOUN / NOUN PHRASE

BECAUSE OF ISN`T FOLLOWED BY AVERB BUT IS FOLLOWED BY ANOUN OR NOUN PHRASE

EX

BECAUSE OF BAD WEATHER , THE FIGHTS WERE CANCELLED

_______________________

(DUE TO )

(DUE TO ) is followed by the same grammatical form as BECAUSE OF

EX


the fights were cancelled , due to the the bad weather







دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:20 am


the differance between *morover_furtheremore_in addition*&*in addittion to_ besides*

==========================



*moreover_furtheremore_in addition

****************************


moreover_furtheremore_in addition mean also . they are transition

ex


the city provides many cultural opportunities . It has an excellent art museum * moreover/furthermore/in addition*

it has afine symphony orchestra

تتيح المدينة العديد من الفرص الثقافية .تحتوى على متحف ممتاز وايضا تحتوى على فرقة عزف موسيقية

#####################

in addittion to_ besides*

=========


in addittion to_ besides* are used as a prepositions . they are followed by an object *museum* , not a clause

EX

the city provides many cultural opportunities . *in addition
to/b besides* an excellent art museum , it has a fine symphony
orchestra

************************

******************



BESIDES_______ means in addition to

BESIDE_______ means next to





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



Ms.Faten
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2333
العمر : 38
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5957
http://englishawe.yoo7.com

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الجمعة مارس 23, 2012 12:22 am


CONDITIONAL SENTENCES
====================


Ther are 3 types of conditional sentences that appear in the toefl

a-FUTURE POSSIBLE
***************************


this condition refers to something that will take place in the
future as a result of some action in the present
تشير هذة الحالة الى حدوث شىء فى المستقبل كانتيجة لحدث فى الحاضر

the verb in the
dependent clause is in the present tense and the verb in the main clause is in the future
يكون الفعل فى الجزء التابع من الجملة فى المضارع ويكون فى الجزء او الفقرة الاساسية فى المستقبل

{if +*present tense*|+ FUTURE }
EX

IF I STUDY HARD , I `LL GET A GOOD SCORE

The words "when" , "as soon as" , "before" , or "unlees" may be used instead of "if"
دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 27


b- PRESENT UNREAL
**********************************

This condition describes a situation which does not exist or is unreal , the past tense is used in the dependent clause and "would" , "should" , or "could" is used in the main clause

{if + *past tense* , would ……}

EX

If I studied hard , I would get a good score

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12

C- PAST UNREAL
********************


This condition an unreal situation in the past . The past
perfect tense is used in the dependent clause and "could have "
, "would have" , or "should have"is used in the main clause

{if = *past perfect* , would have …………}

EX

IF I HAD STUDIED HARDER , I WOULD HAVE GOTTEN A GOOD SCORE


#@#@#@#@دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl 12 #@#@#@#@#

OMITTING IF
===========


حذف IF



With were , had {past perfect} and should , sometimes IF is omitted and the subject and the verb are inverted

تحذف IF احيانا مع were , had {past perfect} and should حينئذ يتبدل مكان الفعل والفاعل مع بعضهم البعض

WERE
********

EX

WERE I YOU , I WOULD`NT DO THAT

were i you = if i were you-

------#@#@#@#@#@--------

HAD

*********

EX

HAD I KNOWN , I WOULD HAVE TOLD YOU

had i known = if i had known

-----##@#@#@#--------

SHOULD
************


EX

SHOULD ANYONE CALL , PLEASE TAKE A MESSAGE

should anyone call = if anyone should call


م/ن





دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Ouuuso11



تعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية
عدد الرسائل : 154
نقاط : 157

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

السبت أكتوبر 06, 2012 12:27 am

Thanks dear,


for


this good effort


Miss Mai
Miss Mai
مشرفة
مشرفة
عدد الرسائل : 167
نقاط : 277

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الإثنين مايو 16, 2016 10:11 pm

جزاك الله كل خير




ليس كل ما يلمع ذهبــــــــــــــــا
نبيلة محمود
نبيلة محمود
عدد الرسائل : 55
نقاط : 55

دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل  Preparation Course For The Toefl Empty رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl

الأحد يوليو 23, 2017 2:38 am

يعطيك العافية اختي


استعرض الموضوع التاليالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع السابق
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى