دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الخميس مارس 22, 2012 11:35 pm
LISITING COMPREHENSION
بيتطلب منا ان نتدرب على الاستماع وفهم ما نسمع سريعا
ولكى نتجنب اية خطا او تداخلات لابد ان نتعرف على قاعدتين ذات اهمية فى مجال الصوتيات
HOMOPHONE
***********
ARE WORDS WHICH HAVE THE SAME SOUND BUT DIFFERENT SPELLING AND DIFFERENT MEANING
الكلمات التى تتفق فى النطق وتختلف فى المعنى والكتابة
EXAMPLES::
BARE : BEAR
(ANEMAL) " (NAKED)
مجرد ______ دب
___________
STEEL : STEAL
يسرق __ صلب
(TYPE OF MEATAL) " (TO ROB)
###############
HOMOGRAPHES:
**************
ARE WORDS WHICH HAVE THE SAME SPELLING BUT DIFFERENT SOUND AND DIFFERENT MEANING
الكلمات التى تتفق فى الكتابة وتختلف فى النطق والمعنى
EXAMPLE:
MINUTE : MINUTE
TIME) : (ACCURATE )
شىء دقيق ___دقيقة
IN MINUTE (TIME) THE LETTER )U( CAN`T BE PRONOUNCED
BUT
IN MINUTE( FLOUR) IT DOES
MINUTE التى تعنى شىء دقيق ننطق حرف u اما فى كلمة دقيقة لاننطق حرف u
بيتطلب منا ان نتدرب على الاستماع وفهم ما نسمع سريعا
ولكى نتجنب اية خطا او تداخلات لابد ان نتعرف على قاعدتين ذات اهمية فى مجال الصوتيات
HOMOPHONE
***********
ARE WORDS WHICH HAVE THE SAME SOUND BUT DIFFERENT SPELLING AND DIFFERENT MEANING
الكلمات التى تتفق فى النطق وتختلف فى المعنى والكتابة
EXAMPLES::
BARE : BEAR
(ANEMAL) " (NAKED)
مجرد ______ دب
___________
STEEL : STEAL
يسرق __ صلب
(TYPE OF MEATAL) " (TO ROB)
###############
HOMOGRAPHES:
**************
ARE WORDS WHICH HAVE THE SAME SPELLING BUT DIFFERENT SOUND AND DIFFERENT MEANING
الكلمات التى تتفق فى الكتابة وتختلف فى النطق والمعنى
EXAMPLE:
MINUTE : MINUTE
TIME) : (ACCURATE )
شىء دقيق ___دقيقة
IN MINUTE (TIME) THE LETTER )U( CAN`T BE PRONOUNCED
BUT
IN MINUTE( FLOUR) IT DOES
MINUTE التى تعنى شىء دقيق ننطق حرف u اما فى كلمة دقيقة لاننطق حرف u
STRUCTURE AND WRITTEN EXPRESSION
الخميس مارس 22, 2012 11:37 pm
STRUCTURE AND WRITTEN EXPRESSION **
==========================
This section will discuss many of the rules
and it`s problems
________________
PROBLEM IN SENTENCE ONE SUBJECT AND VERB
*****************************
BE SURE OF APPOSITIVE التكرارا
--------------------------------
AN APPOSITIVE IS A NOUN THAT COMES BEFOR OR AFTER ANOTHER NOUN AND HAS THE SAME MEANING
AND THIS W`LL MAKE ACONFUSION IN THE SENTENCE
التكرار هو كلمة تاتى قبل او بعد كلمة اخرى ولها نفس المعنى ز مما يؤدى الى حدوث غموض فى الجملة
SALLY,THE BEST STUDENT IN THE CLASS,GOT AN A ON THE TEST
Here sally is the subject and the best student in the class can
be easily recognized as an appositive phrases because of the
noun student and because of the commas
*************************
BE SURE OF PRESENT PARTICIPLES
النعت الفعلى فى زمن المضارع
--------------------------
a BRESENT PARTICIPLE is the _ing form of the verb
the man is talking to his friend
here talking is a part of the verb be cause it accompanied by is
talking هنا جزء من الفعل لانها مصحوبة ب is
***********************
the man talking to his friend has a beard
talking her is an adjective and not part of the verb because it is not accopmained by some form of be
talking هنا صفة وليست جزء من الفعل لانها ليست مصحوبة باى فعل
************************
BE CARFUL OF PAST PARTICIPLES
النعت الفعلى فى زمن الماضى
------------------------
THE PAST PARTICIPLES is the form of the verb that appears with have or be it often ende in_ed
The family has purchased a t.v.
Here the PAST PARTICIPLES is a verb
The tv. Purchased yesterday was exbensive
Here the PAST PARTICIPLES is an adjective
==========================
This section will discuss many of the rules
and it`s problems
________________
PROBLEM IN SENTENCE ONE SUBJECT AND VERB
*****************************
BE SURE OF APPOSITIVE التكرارا
--------------------------------
AN APPOSITIVE IS A NOUN THAT COMES BEFOR OR AFTER ANOTHER NOUN AND HAS THE SAME MEANING
AND THIS W`LL MAKE ACONFUSION IN THE SENTENCE
التكرار هو كلمة تاتى قبل او بعد كلمة اخرى ولها نفس المعنى ز مما يؤدى الى حدوث غموض فى الجملة
SALLY,THE BEST STUDENT IN THE CLASS,GOT AN A ON THE TEST
Here sally is the subject and the best student in the class can
be easily recognized as an appositive phrases because of the
noun student and because of the commas
*************************
BE SURE OF PRESENT PARTICIPLES
النعت الفعلى فى زمن المضارع
--------------------------
a BRESENT PARTICIPLE is the _ing form of the verb
the man is talking to his friend
here talking is a part of the verb be cause it accompanied by is
talking هنا جزء من الفعل لانها مصحوبة ب is
***********************
the man talking to his friend has a beard
talking her is an adjective and not part of the verb because it is not accopmained by some form of be
talking هنا صفة وليست جزء من الفعل لانها ليست مصحوبة باى فعل
************************
BE CARFUL OF PAST PARTICIPLES
النعت الفعلى فى زمن الماضى
------------------------
THE PAST PARTICIPLES is the form of the verb that appears with have or be it often ende in_ed
The family has purchased a t.v.
Here the PAST PARTICIPLES is a verb
The tv. Purchased yesterday was exbensive
Here the PAST PARTICIPLES is an adjective
HOW TO WRITE EASSY
الخميس مارس 22, 2012 11:39 pm
HOW TO WRITE EASSY
=================
An eassy usually has 3 parts
1- AN INTRODUCTORY PARAGRAPH
********************************
This paragraph introduces the topic and tells the reader what will follow in the body paragraph(s)
INTRODUCTORY PARAGRAPH is made uo of the THESIS STATEMENT or
MAIN IDEA which has the same function in the essay as the
topic sentence in aparagraph
مقدمة المقال هى التى تقدم للقارىء الفكرة العامة للمقال وماذا بعد فى بقية امقال _______ وتتكون ا
المقدمة من الفكرة الرئيسية وبعد الشرح عليها
--------@@@@@@-------------
THE BODY PARAGRAPH(S)
************************
The number of paragraphs in the body dependes on the number of ideas you want to discuss.
THE BODY PARAGRAPH(s) support and related to your thesis statement in the introductory paragraph
قوام المقال او هيكلة ويعتمد على عدد الافكار الى نناقشها فى المقال ويدعم ويربط الافكار المذكورة فى المقدمة مع بعضها
------@@@@@-------
THE CONCLUDING PARAGRAPH(CONCLUSION)
**********************************
This
paragraph comes at the end of the eassy.it restates your
thesis statement in the introduction..and summarizes the main
points made in the body_______it acts as areminder to the reader
وتاتى
خاتمة المقال فى نهاية المقال وعى بتعيد الافكار الاساسية فى المقدمة
وتلخص النقاط الهامة فى هيكل المقال او body ___________ فتعمل الخاتمة
كنوع من التذكرة لما كتب فى المقال ككل للقارىء
#########################
GOIDLINES FOR EDTING YOUR EASSY
***************************
سطور ارشادية لكاتبة المقال صحيح
1-IF YOU HAVE TOO MANY MISTAKES IN YOUR WRITING ,CORRECT THE ONES THAT ARE OBVIOUS
اذا كانت توجد اخطاء كثيرة فى الكتابة بندا اولا بالواضح منها
_____________
2-MAKE YOUR CONNECTIONS AS NEATLY AS POSSIBILE
اجعل الروابط المستخدمة ]دقيقة قدر الامكان
_________________
3-BE SURE YOU HAVE NO INCOMPLETE SENTENCE
تاكد انة لا يوجد اى جمل غير تامة
_______________________
4-GIVE SPECIFIC REASONES,EXAMPLES AND DETAILES TO SUPPORT POINTS
اعطى اسباب وامثلة وتفاصيل مختصرة لتدعيم النقاط او الافكار
_____________
5-MAKE WRITING CLEAR AND COHERENT
اجعل الكتابة واضحة الاسلوب ومترابطة مع بعضها
_________________
6-USE GOOD STRUCTURE AND SHOW SYNTITIC VARIETY
استخدام تراكيب جيدة واعرض تنويع فى الاساليب الفنية_____________
7-BE CARFUL OF GRAMMAR ,PUNCTUATION AND SPELLING ERRORS
انتبة لاخطاء الترقيم والكتابة والقواعد
VOCBULARY
الخميس مارس 22, 2012 11:44 pm
]VOCBULARY
=========
HERE WE MUST CONCENTRATE IN THESE TWO ITEMS IN ORDER TO GET A CORRECT ANSWER
THE VOCABULARY QUESTIONS DO NOT TEST GRAMMAAR
============================
In the vocabulary question the answer choices will not always
be the same part of speech as the underlined word. If the
underlined word is anoun,then the 4answer choices will be nouns
,if the underlined word is verb
then the 4answer choices will be verb
اذا كانت الكلمة المرادة فى السؤال اسم فستكون الاجابات اسماء ايضا وااذا كانت فعل تاتى الاربع اجابات فعل
************************8
2-BEWARE OF SECOND MEANING
========================
Words in English often have more than one meaning. The word
embrace, for example has aprimary meaning of hug.but it can also
mean include
الكلمات فى الانجليزية غالبا تحمل اكثر من معنى فعلينا ان نختار المعنى الملائم لمعنى الجملة وليس المعنى الحرفى
HI EASSY EMBRACED ALL THE MAIN POINTS OF HIS PHILOSOPHY
1-hugged
2-entertained
3-interlaced
4-include
Although embraced in this sentences can mean hugged .here it means include ,therefore the best answer is (4)
بالرغم من ان embraced فى الجملة تعنى احتضان الا انها هنا تعنى تحتوى
PARALLEL STRUCTURE
الخميس مارس 22, 2012 11:46 pm
PARALLEL STRUCTURE
=======================
معنى PARALLEL STRUCTURE
هو ان نوازن البنائى مابين طرفى الجملة اى اذا كان فى القسم الاول فعل فى
زمن المستمر فلابد ان يكون الفعل الاخر من القسم الثانى للجملة فى الزمن
المستمر
You can achieve parallel structure by making the forms of words as similar as possiple
يمكن ان تحقق التوازن البنائى تكوين الكلمات متشابة قدر الامكان
EX
I LIKE DANCING AND REDING
I LIKT TO DANCE AND READ
-------------@@@@@@@@@@@-------------
1-USE PARALLEL STRUCTURE WITH COORDINATE CONJUNCTION
*******************************
The job of the conjunctions (and , but , or) is to join together equal expressions
وظيفة هذة الروابط تربط بتوازن بين التعبيرات فى الجملة
In other words , what is on side of these words must be parallel to what is on the other side
EX
She is not *a teacher* but *a lawer*
He* eats* and *sleeps* only at night
They are not interested in * what you say* o*r what you do*
-----------@@@@@@----------
2-USE PARALLEL STRUCTURE WITH COMPARISONS
*****************************
When you make a comparison , you point out the similarities or
differences between 2 things_______and those similarities or
differences must be in parallel form
عندما نعمل مقارنة بين شيئين بنوضح للتشابهات والاختلافات بينهم وهذة التشابهات والاختلافات يجب ان تكون متوازنة البناء
EX
*my school * is further than *your school*
*Renting thos apartments* costs about the same as * leasing them*
----------------@@@@@@@@------------------
3-USE PARALLEL STRUCTURE WITH SPECIAL EXPRESSION
*******************************
THE EXPRESSIONS (both……….and , either…………or . neither………..nor , and not only………….. but also)require parallel structure
هذ ة التعبيرات بتتطلب التوازن البنائى للجملة
EX
He is not only *an excellent student* but also* an outstanding athlete*
He wants to go by either * train* or* plane*
PROBLEMS WITH ADJECTIVES AND ADVERBS
الخميس مارس 22, 2012 11:47 pm
PROBLEMS WITH ADJECTIVES AND ADVERBS
************************************
How to form the adverb?
=============
form the adverb by adding -ly to the adjective.z
يتكون الظرف باضافة LY للصفة
Example
-----------
cold = coldly
bad = badly
-------------@@@@@@---------------
USE ADJECTIVES AND ADVERBS CORRECTLY
?***********************
Adjective have only one job …………it describe nouns or pronouns
تصف الصفة الاسم او الضمير فقط
EX
She is a beautiful woman………(noun)
She is beautiful………….(pronoun)
Adverb can do 3 different things . they can describe verbs,adjectives , or other adverbs
EX
She sings beautifully………..(verb)
She is a beautifully dressed woman…………(adj.,adv.,noun)
********************************************
USE ADJECTIVES AFTER LINKING VERB
====================
Adverb comes directly after averb because it describes the verb
ياتى الظرف مباشرة بعد الفعل الذى يصفة
EX
She spoke nicly
HOWEVER YOU MUST CARFUL WITH THE FOLLOWING LINKING VERBS
APPEAR – BE – BECOME – FEEL – LOOK – SEEM – SMELL – TASTE))
AFTER A LINKING VERB THERE WILL BE AN ADJECTIVE DESCRIBING THE SUBJECT RATHER THAN AN ADVERB
بعد افعال الربط تصف الصفة الفاعل افضل من ان يصف الظرف الفعل
EX
SHE LOOKS NICE
HE SEEMS UNUSUALLY NICE
*********************
USE -ED AND –ING ADJECTIVES CORRECTLY
=======================
The difference between an -ed and -ing adjective is similar to the difference between (active and passive ) an-ing adjective like the active………means that the noun it describes is doing the action
الصفة المنتهية ب ING تعمل مثل المبنى للمعلوم يعنى الاسم التى تصفة الصفة بيفعل الفعل فى الجملة
EX
THE CLEANING WOMAN WORKED IN THE CAR
An-ed adjective like the passive ………… means that the noun it describes is receiving the action from the verb
الصفة المنتهية ب ED مثل المبنى للمعلوم تعنى ان الاسم الذى تصفة بيستقيل العمل من الفعل
EX
THE WOMAN PUT THE CLEANED CAR IN THE GARAGE
---------------@@@@@@-----------------
POSITION ADJECTIVES AND ADVERBS CORRECTLY
------------------------------------------------------
THERE ARE 2 COMMON ERRORS OF THIS TYPE THAT YOU SHOULD BE WARE OF
1- THE POSITION OF ADJECTIVES WITH THE NOUNS THEY DESCRIBE
2- THE POSITION OF ADVERBS WITHE PAST PARTICIPLES
***********************************
THE POSITION OF ADJECTIVES WITH THE NOUNS THEY DESCRIBE
=============================
in english it is correct to place a one_word in front of the noun it describes
EX
SHE IS A NICE GIRLE
*********************
THE POSITION OF ADVERBS WITHE PAST PARTICIPLES
=======================
when the verb is in the form of have+pastparticiple, an adverb
describing the verb should not come immediately after the
pastparticiple
عندما يكون الفعل فى زمن المضارع التام لاياتى الظرف الذى يصف الفعل بعد التصريف الثالث مباشرة
WE CAN`T SAY
HE HAS TAKEN RECNTLY THE COURSE
THE CORRECT SENTENCE
EX
RCENTLY HE HAS TAKEN THE COURSE
HAE RECENTLY HAS TAKEN THE COURSE
HE HAS RECENTLY TAKEN THE COURSE
HE HAS TAKEN THE COURES RECENTLY
@@@@@@@@@@@
INVERTION
الخميس مارس 22, 2012 11:49 pm
INVERTION
=========
معنى invertion:هوقلب اوبدل
ففى الامور العادية فى اللغة الانجليزية ياتى الفاعل قبل الفعل اما المقصود بinvertion
هو الحالات التى يقلب فيها الفعل ويسبق الفاعل فى الجملة
@@@@@@@@@@@@
SUBJECTS &VERBS ARE INVERTED IN A VARITY OF SITUATION IN ENGLISH
HERE ARE THE MOST COMMON TIMES TO INVERT THE SUBJECT &THE VERB
***************************
* WHEN FORMING A QUESTION:
****************************
TO FORM A QUESTION WITH HELPING VERB )BE.HAVE.CAN .COULD
EX:
CAN HE GO TO THE MOVIES?
------------@@@@@@@@@---------------
INVERTION AFTER QUESTION WORDS:
*************************
SUCH AS:WHEN .WHERE WHAT
THESE WORDS CAN HAVE TWO VERY DIFFEREFNT FUNCTIONS IN A SENTENCE:
________________________
FIRST: AT THE BEGANING OF THE SENTENCE. IN THIS CASE THE SUBJECT AND THE VERB THAT FOLLOW ARE INVERTED
:EX
WHERE ARE YOU GOING?
اذا جاءت فى اول الجملة فنبدل الفعل مكان الفاعل
*******************
SECOND: THESE WORDS CAN GOIN TOGETHER TWO CLAUSES.IN THE SENTENC . IN
THIS CASES THE SUBJECT&VERB THAT FOLLOW AREN`T INVERTED & IT
CONSIDERED AS A CONECTOR
عندما تاتى هذة الكلمات فى منتصف الجملة فتكون رابط ولانقلب الفعل والفاعل فى هذة الحالة
EX:
DO YOU KNOW WHERE YOU ARE GOING
----------------##########---------------------
INVERTION AFTER PLACES EXPRESSION:
*****************************
تعبيرات الاماكن
SUBJECT&VERB ARE INVERTED AFTER THESE WORDS:
(HERE.THER..AROUND. NOWHERE.BEYOND)
:EX
HERE IS YOUR BOOK
--------------############------------------
INVERTION AFTER NEGATIVES:"
**********************
WHEN NEGATIVE EXPRESSION SUCH AS
NO.NOT. OR NEVER ) COMES AT THE BEGANING OF A SENTENCE THE SUBJECT& THE VERB ARE INVERTED
:EX
NOTONCE DID I MISS ANYTHING
CERTAIN WORDS IN ENGLISH . SUCH AS
hardly , barly scarcely , seldom rarly, and only ACT
)LIIKE NEGATIVES IF IT COMES AT THE BEGANING OF THE SENTENCE.THE SUBJECT & THE VERB ARE INVERTED
تعمل هذة الكلمات عمل النفى اذا جاءت فى اول الجملة
**********************
THE TWO OTHER NEGATIVE WORDS THAT CAUSES THE SUBJECT& THE VERB ARE : NITHER& NOR(
WHEN THESE WORDS ARE FOUND IN THE MIDDLE OF TJE SENTENCE THE SUBJECT & THE VERB THAT FOLLOW ARE INVERTED
يبدل الفعل مكان الفاعل اذا جاءت هذة الكلمات فى منتصف الجملة
:EX
I DON`T WANT TO GO AND NIETHER DOES TOM
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الخميس مارس 22, 2012 11:50 pm
BROPLEMS WITH SUBJECT_ VERB AGREEMENT
**************************
If the subject of a sentence is singular, then the verb
must be singular and if it is plural the verb must be plural
EX
THE BOYE WALKS TO SCHOOL
THE BOYES WALK TO SCHOOL
YOU SHOULD BECARFUL OF THESE 3 ITEMS
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
1-MAKE VERBS AGREE AFTER PRPOSITIONAL PHRASS
--------------------@@@@@@@-------------------------
the prepositional phrase consists of a preposition and it`s
object , the object of a preposition is anoun or a pronoun
__
تتكون الجملة المجرورة من حرف الجر والمفعول بة ويكون اما اسم او ضمير ولا يعتبر مفعول بة للجملة ككل وانما مفعول بة لحرف الجر
__________
some times prepositional phrase can come between the subject
and the verb it is necessary to make agreement between them
_________________
THE KEY( TO THE DOORS) IS IN THE DRAWER
SOME OF THE ANIMALS* FROM THE ZOO * WERE * REALSED * INTO THE ANIMAL PRESERVE
------**********--------
When the
subject of the sentence is s word like(all, most, some part)
followed the preposition of ,the subject (all , most , some , part)
can be singular or plural ,depending on what follows the
preposition of
EX
ALL (OF THE BOOK) WAS INTERSTING
ALL(OF THE BOOKS) WERE INTERSTING
@@@@@@@@@@@@@@@@@
MAKE INVERTED VERBS AGREE
-------------------@@@@@@@@@@---------------------
قد سبق شرح قاعدة INVERTION
EX
BEHIND THE HOUSE WERE THE BICYCLES I WANTED
BEHIND THE HOUSES WAS THE BICYCLE I WANTED
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
MAKE VERBS AGREE AFTER CERTAIN WORDS
-------------------@@@@@@-------------------
Certain words in English are always grammatically singular,even though they have plural meanings
ANYBODY EVERYBODY NOBODY SOMEBODY EACH
ANYONE EVERYONE NO ONE SOMEONE EVERY+NOUN
ANYTHING EVERYTHING NOTHING SOMETHING
They must have a singular verbs
EX
EVERYBODY ISGOING TO THE PARTY
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الخميس مارس 22, 2012 11:52 pm
PROBLEM WITH THE MEANING OF THE VERB
==========================
Many different problems with the meaning of the verb are possible in English
We must pay attention to these 3 items
________________________________
1- USING HAD AND HAVE CORRECTLY
2- USING THE CORRECT TENSE WITH WILL AND WOULD
========@@@@@@@@========
3- USING HAD AND HAVE CORRECTLY
************************************
The present perfect (have + p.p.) refers to the period of time from the past untile the present
EX
TOM HAS LIVED IN AMERCA FOT TEN YEARS
This means that tom has lived in amerce for ten years until now
######
THE PAST PERFECT (HAD + P.P.) REFERS TO A PERIOD OF THIME
THET STARTED IN THE PAST AND ENDED IN THE PAST ..BEFOR
SOMETHING ELSE HAPPENED IN THE PAST
EX
TOM HAD LIVED IN AMERCA FOR 10 YEARS WHEN HE MOVED TO SAN DIEGO
This means that tom lived in amerce for 10 years in the past
befor he moved to san diego in the past,, according to this
sentence , he no longer lives in amerce
@@@@@@@@@@@@@
2- USING THE CORRECT TENSE WITH WILL AND WOULD
******************************************
Cetain combinations of verbs are very common in English, one is thee combination of the simple present and willEX
I *KNOW* THAT THEY *WILL ARRIVE SOON*
IT* IS* CERATIN THAT HE *WILL GRADUATE*
********
Another combination that is quite common is the combination of the simple past and would
EX
I KNEW THAT HE WOULD ARRIVE
IT *WAS* CERTAIN THAT HE *WOULD GRADUATED*
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الخميس مارس 22, 2012 11:53 pm
BROBLEMS WITH NOUNS
================
We must be carful for quantifying words such as (each , every , a ,) and single that indicate that anoun should be singular
Also words such as (many, several) that indicate anouon should be plural
Ex
On the table there were many dishes
The servant finished every thing
------@@@@@------
DISTINGUISH COUNTABLE AND UNCOUNTABLE NOUNS
========================
Countable nouns are nouns that can be counted____ It can come in quantities of one or two or a hundred
IT TAKES THESE QUANTIFIYING WORDS
(MANY – NUMBER – FEW – FEWER)
EX
HE HAS SEEN MANY FILMS
******************
Uncountable nouns are
nouns that cannot be counted because they come in some
indeterminant quanty or mass …. Such as..milk or happiness
They are often liquid items such as water or oil
Also it can refer to abstract ideas such as security , friendship , or hope
IT TAKES THESE QUANTIFIYING WORDS
(MUCH – LITTLE – AMOUNT – LESS)
EX
HE DIDN`T HAVE MUCH FUN AT THE MOVIES
==========@@@@@@@@==========
DISTINGUISH THE *PERSON –NOUN* FROM THE \*THING-NOUN*
*********************************
Nouns in English can refer to person or things
Sometimes the*person-noun* is used in place of the *thing-noun*
Or
The*thing-noun* is used in place of the *person-noun*
الاسماء فلى الانجليزية ممكن ان تشير الى اشخاص او اشياء
وفى بعض الاحيان تسخدم اسماء الاشخاص فى مكان اسماء الاشياء والعكس
EX
Nader is an *authority* in the field of administration
Here *authority* is a person-noun because Nader is aperson
هنا كلمة*authorityاسم شخصية حيث انها تنسب للاشخاص وليست للاشياء
لان الاشياء لا تملك ان يكون لديها سلطة
There are many job opportunities in * accounting*
Here the thing noun is *accounting* because job opportunities is a thing
هنا * accounting*تيشير الى اشياء بتعد وليست اشخاص وهى تشير الى فرص الوظائف job opportunities التى بكونها اسماء لاشياء
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الخميس مارس 22, 2012 11:54 pm
# الفرق بين الاسم الحسي والاسم المجرد (المعنوي):Concrete & abstract nouns
===========================
(concrete N) الاسم الحسي
هو إسم الشخص أو المكان أو الشيء الذي تستطيع إدراكه بحاسة أو أكثر من حواسك الخمس .
ُExamples:
honey>>>>>>>عسل
pillows>>>>>>>>وسادات
fish>>>>>>>>>سمك
juice>>>>>>>>>عصير إذا كل هذه الأسماء نستطيع
إدراكها بحاسة أو أكثر من حاسة من الحواس الخمس سواء بالنظر أو الشم أو
التذوق ........إلخ
____________
# الاسم المجرد (المعنوي )
Abstract Nوهو أي إسم غير محسوس ولايمكن لمسه بالحواس : مثل المشاعر والصفات والمزايا والأفكار أي أشياء معنوية
Examples/ أمثلة
Thought>>>>>>>>فكرة
Wisdom>>>>>>>>حكمة
Freedom>>>>>>>>الحرية
Creativity>>>>>>>الابتكار
EX
. I could smell dinner
(Concrete N ) أستطيع شم طهو الغداء
I don't have much knowledge on the subject, Professor.
(abstract N) ليست عندي أي خلفية أو علم عن الموضوع يابروفسور
__________
الفرق بين الاسم الخاص والعام
________________
Proper & common Nounsأولا : الاسم الخاصProper N
وهو الاسم الذي يمثل شخص معين أو مكان معين أو شيء معين . وهو دائما يكتب
بالحرف الكبير . ولو نلاحظ أن أسماء أيام الأسبوع والشهور والمناسبات
التاريخية والمعاهد والمنظمات والديانات كلها تعتبر أسماء خاصة وتكتب
بالحرف الكبير (أقصد أول حرف من الكلمة ) .
Examples/ أمثلة
Nora نورة
Ramadan رمضان
Friday يوم الجمعة
Christianity المسيحية
Islam الإسلام
الحرب العالمية الأولىFirst World War
I will go with Sara tomorrow .
وهذه الأسماء كما قلت تكتب بالحرف الكبير سواء كانت في بداية أو وسط أو آخر الجملة.
# الاسم العام
_________
Common Nounهو عكس الاسم الخاص تماما في كل شيء فهو الاسم الذي يعود إلى
شخص أو مكان أوشي عموما وليس على وجه الخصوص . عادة هذه الأسماء تكتب
بداياتها بحرف صغير ماعدا في حالة واحدة إذا كانت في بداية الجملة تكتب
بالحرف الكبير .
Examples/ أمثلة
This woman is my sister .
هذه الإمرأة هي أختي .
This is my leader .
هذا هو قائدي .
*******************
# صيغة المفرد والجمع في الاسم :
Plural & singular forms
---------------------------------
الأسماء عادة تكون بطبيعتها مفردة لكن إذا أردنا أن نجعلها في صيغة الجمع نضيف لها
S أو es
مثال :
Friend مفرد
Friends جمع حسب نهاية الجملة فكل الأسماء حينما نريد جمعا نضيف
S
في نهاية الجملة ماعدا إذا كانت الكلمة أو الاسم منتهيا بإحدى الحروف التالية :
X , O , S , Sh , Ch , Zفإننا حين نجمعها نضيف
Es
أمثلة :
Box >>>>>>>>>>>>Boxes
Wash >>>>>>>>>>>>>washes
Buzz>>>>>>>>>>>>buzzes
Class>>>>>>>>>>>>classes
وتحتوي صيغة الجمع في الاسم على قاعدة شاذة لبعض الأسماء حيث حين نود جمع كلمة معينة لا نضيف لها
S/esلكن يتغير شكل الكلمة كليا لذلك يجب أن تحفظ
أمثلة
Man >>>>>>>>men
Child >>>>>>>>children
Mouse>>>>>>>>>mice
Foot>>>>>>>>>feet
Goose >>>>>>>>>geese
Tooth >>>>>>>>>>teeth
Ox>>>>>>>>>>oxen
Woman>>>>>>>>women
louse>>>>>>>>>liceحينما نقوم بجمع كلمة تنتهي بحرف %
Y
ومسبوق بحرف ساكن (الحروف الساكنة هي كل حروف اللغة الإنجليزية ماعدا خمسة منها وهي
(I , o , u , e , aوهذه هي حروف العلة
نحذف حرف
Y
ونضيف بداله حرف
Iمثال:
One country >>>>>>>>>>three countries
أما إذا كان حرف الواي
Y
مسبوق بأحد حروف العلة الخمسة التي قلتها سابقا
نقوم فقط بوضع ال
Sبدون أي تغيييييييييير
مثال
Toy>>>>>>>>>toys
هناك كلمااااااات تنتهي بحرفي إما
F / fe وهذه نحولها إلى
Ves
مثال
Leaf >>>>>>>>>leaves
: طبعا فيى بعض الأسماء لها نفس الصيغة سواء في المفرد أو الجمع ..
أمثلة Dear>>>>>>>>>>dear
Fish>>>>>>>>>>>fish
Means>>>>>>>>>>>>means
Series>>>>>>>>>>series
Sheep>>>>>>>>>>sheep
Species>>>>>>>species
**************
الأسماء الملكية Possessive Nouns
-------------------------------وهي الأسماء التي تثبت ملكية شيء معين إلى شخص معين ..
أولا : في حالة المفرد أي إذا كان الاسم مفردا نقوم بصياغة الملكية عن طريق إضافة الفاصلة العليا ثم
Sهذه أمثلة على الأسماء المفردة :
The girl
My wife
A lady
Naser
نصيغها في الملكية تصبح :
The girl´s
Naser´s
My wife´s
A lady´s
وهذه جمل توضح الملكية للمفرد:The red suitcase is Cassandra's.
الشنطة الحمراء هي لكساندرا (أي هي ملك لكاساندرا)
This is Naser´s pen .
هذا قلم ناصر ( يملكه ناصر)
ثانيا: في حالة الجمع نقوم بصياغة الملكية عن طريق (العكس) إضافة
S
ثم الفاصلة العليا
أمثلة :
The girls>>>>>>>>>>the girls´
Their wives >>>>>>>>their wives´
The ladies >>>>>>>>the ladies´إذا لو لاحظنا إنه هذه الأسماء في صيغة الجمع بعكس السابقة في حالة المفرد لذلك كل حالة لها خاصية في صياغة الملكية .
بعض الأسماء شاذة ماتنجمع بالطريقة العادية عن طريق إضافة
Sوهذا هي :
Man >>>>>>>>men
Child >>>>>>>>children
Mouse>>>>>>>>>mice
Foot>>>>>>>>>feet
Goose >>>>>>>>>geese
Tooth >>>>>>>>>>teeth
Ox>>>>>>>>>>oxen
Woman>>>>>>>>women
louse>>>>>>>>>lice
صيغة الجمع من هذه الأسماء لو أردنا ضياغة الملكية منها نقوم بإضافة فاصلة عليا ثم حرف
Sيعني مثل حالة المفرد
أمثلة :
The men>>>>>>>>>>the men´s
My children>>>>>>>>>my children´s
===========================
(concrete N) الاسم الحسي
هو إسم الشخص أو المكان أو الشيء الذي تستطيع إدراكه بحاسة أو أكثر من حواسك الخمس .
ُExamples:
honey>>>>>>>عسل
pillows>>>>>>>>وسادات
fish>>>>>>>>>سمك
juice>>>>>>>>>عصير إذا كل هذه الأسماء نستطيع
إدراكها بحاسة أو أكثر من حاسة من الحواس الخمس سواء بالنظر أو الشم أو
التذوق ........إلخ
____________
# الاسم المجرد (المعنوي )
Abstract Nوهو أي إسم غير محسوس ولايمكن لمسه بالحواس : مثل المشاعر والصفات والمزايا والأفكار أي أشياء معنوية
Examples/ أمثلة
Thought>>>>>>>>فكرة
Wisdom>>>>>>>>حكمة
Freedom>>>>>>>>الحرية
Creativity>>>>>>>الابتكار
EX
. I could smell dinner
(Concrete N ) أستطيع شم طهو الغداء
I don't have much knowledge on the subject, Professor.
(abstract N) ليست عندي أي خلفية أو علم عن الموضوع يابروفسور
__________
الفرق بين الاسم الخاص والعام
________________
Proper & common Nounsأولا : الاسم الخاصProper N
وهو الاسم الذي يمثل شخص معين أو مكان معين أو شيء معين . وهو دائما يكتب
بالحرف الكبير . ولو نلاحظ أن أسماء أيام الأسبوع والشهور والمناسبات
التاريخية والمعاهد والمنظمات والديانات كلها تعتبر أسماء خاصة وتكتب
بالحرف الكبير (أقصد أول حرف من الكلمة ) .
Examples/ أمثلة
Nora نورة
Ramadan رمضان
Friday يوم الجمعة
Christianity المسيحية
Islam الإسلام
الحرب العالمية الأولىFirst World War
I will go with Sara tomorrow .
وهذه الأسماء كما قلت تكتب بالحرف الكبير سواء كانت في بداية أو وسط أو آخر الجملة.
# الاسم العام
_________
Common Nounهو عكس الاسم الخاص تماما في كل شيء فهو الاسم الذي يعود إلى
شخص أو مكان أوشي عموما وليس على وجه الخصوص . عادة هذه الأسماء تكتب
بداياتها بحرف صغير ماعدا في حالة واحدة إذا كانت في بداية الجملة تكتب
بالحرف الكبير .
Examples/ أمثلة
This woman is my sister .
هذه الإمرأة هي أختي .
This is my leader .
هذا هو قائدي .
*******************
# صيغة المفرد والجمع في الاسم :
Plural & singular forms
---------------------------------
الأسماء عادة تكون بطبيعتها مفردة لكن إذا أردنا أن نجعلها في صيغة الجمع نضيف لها
S أو es
مثال :
Friend مفرد
Friends جمع حسب نهاية الجملة فكل الأسماء حينما نريد جمعا نضيف
S
في نهاية الجملة ماعدا إذا كانت الكلمة أو الاسم منتهيا بإحدى الحروف التالية :
X , O , S , Sh , Ch , Zفإننا حين نجمعها نضيف
Es
أمثلة :
Box >>>>>>>>>>>>Boxes
Wash >>>>>>>>>>>>>washes
Buzz>>>>>>>>>>>>buzzes
Class>>>>>>>>>>>>classes
وتحتوي صيغة الجمع في الاسم على قاعدة شاذة لبعض الأسماء حيث حين نود جمع كلمة معينة لا نضيف لها
S/esلكن يتغير شكل الكلمة كليا لذلك يجب أن تحفظ
أمثلة
Man >>>>>>>>men
Child >>>>>>>>children
Mouse>>>>>>>>>mice
Foot>>>>>>>>>feet
Goose >>>>>>>>>geese
Tooth >>>>>>>>>>teeth
Ox>>>>>>>>>>oxen
Woman>>>>>>>>women
louse>>>>>>>>>liceحينما نقوم بجمع كلمة تنتهي بحرف %
Y
ومسبوق بحرف ساكن (الحروف الساكنة هي كل حروف اللغة الإنجليزية ماعدا خمسة منها وهي
(I , o , u , e , aوهذه هي حروف العلة
نحذف حرف
Y
ونضيف بداله حرف
Iمثال:
One country >>>>>>>>>>three countries
أما إذا كان حرف الواي
Y
مسبوق بأحد حروف العلة الخمسة التي قلتها سابقا
نقوم فقط بوضع ال
Sبدون أي تغيييييييييير
مثال
Toy>>>>>>>>>toys
هناك كلمااااااات تنتهي بحرفي إما
F / fe وهذه نحولها إلى
Ves
مثال
Leaf >>>>>>>>>leaves
: طبعا فيى بعض الأسماء لها نفس الصيغة سواء في المفرد أو الجمع ..
أمثلة Dear>>>>>>>>>>dear
Fish>>>>>>>>>>>fish
Means>>>>>>>>>>>>means
Series>>>>>>>>>>series
Sheep>>>>>>>>>>sheep
Species>>>>>>>species
**************
الأسماء الملكية Possessive Nouns
-------------------------------وهي الأسماء التي تثبت ملكية شيء معين إلى شخص معين ..
أولا : في حالة المفرد أي إذا كان الاسم مفردا نقوم بصياغة الملكية عن طريق إضافة الفاصلة العليا ثم
Sهذه أمثلة على الأسماء المفردة :
The girl
My wife
A lady
Naser
نصيغها في الملكية تصبح :
The girl´s
Naser´s
My wife´s
A lady´s
وهذه جمل توضح الملكية للمفرد:The red suitcase is Cassandra's.
الشنطة الحمراء هي لكساندرا (أي هي ملك لكاساندرا)
This is Naser´s pen .
هذا قلم ناصر ( يملكه ناصر)
ثانيا: في حالة الجمع نقوم بصياغة الملكية عن طريق (العكس) إضافة
S
ثم الفاصلة العليا
أمثلة :
The girls>>>>>>>>>>the girls´
Their wives >>>>>>>>their wives´
The ladies >>>>>>>>the ladies´إذا لو لاحظنا إنه هذه الأسماء في صيغة الجمع بعكس السابقة في حالة المفرد لذلك كل حالة لها خاصية في صياغة الملكية .
بعض الأسماء شاذة ماتنجمع بالطريقة العادية عن طريق إضافة
Sوهذا هي :
Man >>>>>>>>men
Child >>>>>>>>children
Mouse>>>>>>>>>mice
Foot>>>>>>>>>feet
Goose >>>>>>>>>geese
Tooth >>>>>>>>>>teeth
Ox>>>>>>>>>>oxen
Woman>>>>>>>>women
louse>>>>>>>>>lice
صيغة الجمع من هذه الأسماء لو أردنا ضياغة الملكية منها نقوم بإضافة فاصلة عليا ثم حرف
Sيعني مثل حالة المفرد
أمثلة :
The men>>>>>>>>>>the men´s
My children>>>>>>>>>my children´s
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الخميس مارس 22, 2012 11:58 pm
الضمــــــــــــــــائر
Pronouns
--------------------
في البداية لابد أن نعرف ماهو الضمير (pronoun) ؟
الضمير في اللغة الإنجليزية ..( كلمة تحل محل أو تأتي بديلا ل إما الإسم Noun)) أو العبارة الإسمية (Noun phrase).
مثال
Samia eats apple
لو أردنا إستبدال إسم سامية بضمير الأنثى تصبح
She eats apple
#وللضمائر في اللغة الإنجليزية تسعة أنواع سنشرحها شرحا وافيا#
أولا : ضمائر إسم الإشارة Demostrative pronouns
-------------------------------
وهي التي تستخدم فيها أدوات الإشارة
ويندرج تحت هذا النوع عدة ضمائروهي :
(this/that/these/those/such)أمثلة
That is incredible!
I will never forget this
Such is my belief
ثانيا # الضمائر الشخصية Personal pronouns
-------------------------
وهي التي تمثل أشخاص أو أشياء
وهي تنقسم قسمين
إما أولا * الضمائر الشخصية التي تحل محل الفاعل أو من فعل الفعل
أو هي التي تسبق الفعل Subject personal pronouns
ويندرج تحتها الضمائر التالية #
I, you ,he , she , it , we
I , he , she , it هذه تستخدم للمفرد
We تستخدم للجمع
You تستخدم في كلتا الحالتين مفرد وجمع
أمثلة
She took the bus last night
He is aschool boy .
We are Muslims .
I stayed at home.
You need another blanket.
.
ثانيا * الضمائر الشخصية التي تحل محل المفعول به
--------------------------------------------
أو هي التي تأتي بعد الفعل والفاعل Object personal pronouns
وهي نفس السابقة لكن محولة إلى ضيغة المفعول به لأنها تستخدم بداله
وهي
Me ,you , him , her ,it , us
أمثلة John took it
Umar gave me abook
We sent you a letter.
He adores her.
I saw it with my own eyes.
They have just invited us to their wedding.
We went with him.
ثالثا # الضمائر الملكية Possesive pronouns
----------------------------------
وهي التي تفيد الملكية أو ملكية شيء معين لشخص أو ماإلى ذلك
ويندرج تحت هذا النوع الضمائر التالية #
Mine , yours ,his , hers , ours , yours , theirs أمثلة
This book is mine.
This pencil case is yours.
Mary is a relative of his.
I've found hers.
Ours need watering.
Yours are bigger than mine.
These are your notebooks and those are theirs.
رابعا # الضمائر الإنعكاسية Reflexisive pronouns
---------------------------------
وهي التي تشير إلى الفاعل وتنعكس عليه وتصاغ عن طريق إضافة Self للمفرد أو selves للجمع إلى الضمائر التالية #
my, your, our, him, her, it, them
فتصبح
myself
yourself
himself
herself
itself
ourselves
yourselves
themselves
أمثلة
She made this skirt herself
The queen herself was among the demostrators.
The mayor himself spoke for the abolition of the dealth penalty.
خامسا# الضمائر الاستفهامية Interrogative pronouns
---------------------------------
وهي الضمائر التي تستخدم في صيغة الأسئلة أو لفرض سؤال معين وهي التي تبدأ ب Wh
وهذه الضمائر هي :
what, which, who, whom, and whose. أمثلة / Examples
What did you say?
ماذا قلت ؟
Who said that?
من الذي قال ذلك ؟
Which do you prefer?
ما لذي تفضله؟
وهكذا ...
سادسا #ضمائر النفي أو الضمائر المنفية Negative pronouns
----------------------------------
وهي التي تستخدم لنفي العبارة أو الجملة الاسمية
وهذه الضمائر هي
no-one, nobody, neither, none and nothingأمثلة
لا يوجد Nobody is here .
She is neither a British nor American :
هي ليست بريطانية ولا أمريكية
سابعا # ٌالضمائر التبادلية Reciprocal pronouns
-----------------------------
وهي التي تفيد وتشير إلى تبادل شيء معين بين شخصين
وهذه الضمائر هي :
each other / one another
مثال :
لو كتب خالد إلى أخته سامية رسالة وكذلك كتبت سامية رسالة إلى أخيها خالد نقول إذا
They write to each other / one another once a month.
كلاهما صحيح ..
ثامنا# ضمائر الوصل
Relative pronouns
-----------------------
وهي التي تربط مجموعة من الكلمات بأسماء معينة أو ضمائر أخرى
وهي :
(who/whoever/which/that)امثلة :
The student who studies hardest usually does the best
الطالبة التي تدرس جيدا هي التي تقدم الأفضل عادة .
تاسعا وأخيرا # الضمائر الكمية Quantifier وهي تفيد الكمية والمقدار
---------------------------------
وهي :
some, any, something, much, many, little, few , a lot
أمثلة
I have few literary books.
أنا أملك بعض كتب الأدب
They like orange so much
هم يحبون البرتقال كثيرا
================
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الخميس مارس 22, 2012 11:59 pm
COMPARATIVE AND SUPERLATIVE
**********************

..........as .............as..........(1
====================
نستخدم هذه الصيغة إذا كان الشيئان أو الشخصان المراد مقارنتهما في نفس المستوى مثلا
Ali is as tall as Ahmed علي و أحمد يتساويان في الطول
Fatima is as beautiful as her sister فاطمة و أختها عندهما نفس الجمال
I think that tennis is as exciting as football أعتقد بأن التنس و كرة القدم لهما نفس الإثارة
--------------------
..........(.2_COMPARATIVE
=================
er than
COMPARATIVE IS USED TO COMPARE AMONG TWO THINGS
نستخدم هذه الصيغة للمقارنة بين شخصان او شيئان
Khalid is taller than Karim. خالد أطول من كريم
Karim is stronger than Khalid. كريم أقوى من خالد
The plane is quicker than the train. الطائرة أسرع من القطار
هناك إستثناء : كلمة good "جيد" و كلمة bad "سيء" لاتخضعان لهذه القاعدة
good-------better
bad--------worse
أعتقد أن القهوة أفضل من الشاي I think that coffee is better than tea
في اعتقادي السجائر أسوأ من الكحول In my opinion cigarettes are worse than alcohol
......more........than.......(3
(adjective)نستخدم هذه الصيغة إذا كان الشيئان أو الشخصان المراد مقارنتهما يختلفان. مع فرق بسيط هو تركيبة الصفة
أو أجزاء syllablesإذا حللنا الكلمات في اللغة الإنجليزية نجد أنها مقسمة إلى
tall , big , small , nice بعض الكلملت تتكون من جزء واحد مثل
pretty (pre-tty) ; tidy (ti-dy) : بعض الكلملت تتكون من جزئين . مثل
beautiful (beau-ti-ful) ; important (im-por-tant); exciting(ex-ci-ting)بعض الكلملت تتكون من ثلاثة أجزاء .مثل
interesting (in-ter-es-ting ) بعض الكلمات تتكون من أربعة أجزاء مثل
فإذا كانت الصفة المراد استخدامها للمقارنة تتكون من جزء واحد أو جزئين نستخدم صيغة ....er than كما رأينا أعلاه.
أما إذا كانت الصفة المراد استخدامها مكونة من ثلاثة أجزاء فما فوق، فنستخدم ....more...than...
مثلا: كلمة "طويل" tall مكونة من جزء واحد. إذا ما استخدمناها للمقارنة في جملة نقول:
Ali is taller than his sister علي أطول من أخته
أما كلمة " جميل " beau-ti-ful فتتكون من ثلاثة أجزاء.إ ذا ما استخدمناها للمقارنة في جملة نقول:
سيارتك أجمل من سيارتي Your car is more beautiful than my car.
-------------------------------- . ......3)THE
SUPERLATIVE
===========
THE SUPERLATIVE IS FORMED THE EITHER _est OR MOST
IN THE SUPERLATIVE _EST IS USED WITH SHORT ADJICTIVES SUCH AS TALL
AND MOST IS USED WITH LONGER ADJECTIVES SUCH AS BEAUTIFUL
TH SUPERLATIVE IS USED WHEN THERE ARE MORE THAN TWO ITEMS TO COMPARE AND YOU WANT TO SHOW THE INE THAT IS THE BEST
تستخدم هذة الصيغة للمقارنة بين اكثر من شيئين لتوضيح الافضل من بين المجموعة
bob is the tallest man in the soom
تسخدم مع الصفات ذات الجزء الواحد
sally is the most beatuiful of all the women at th party
تستخدم مع الصفات ذات اكثر من جزء
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:01 am
ARTICLE
========

an , a
a) لا يستعملان إلا في المفرد, فلا وجود لهما في الجمع.
صوت حرف متحرك +a,صوت حرف ساكن+an
a car, a book, a man, an elephant, an indian, an arrow....
حرف ساكن يمكن أن يكون له صوت متحرك:
a university ,a yard, a year, a one-legged soldier
حرف متحرك يمكن أن يكون له صوت ساكن:
an hour, an honest citizen, an honour
c) لا يستعملان إلا قبل أسماء قابلة للعد
He's good doctor
ولكن
Great prudence is necessary here
d) يستعمل قبل النعت (إسم)
He's teacher. His uncle, a journalist, went to iran.
إذا كان اللقب النعت لا ينطبق سوى على شخصية واحدة, في زمن معتبر ومكان محدد, نستعمل the
His father, the doctor,was famous in the village.
e) يستعمل بعد جملة متبوعة باسم قابل للعد
He went out without an overcoat or an umbrella.
f) يستعمل بعد النعت المسبوق بـ so, as, too, how
She's too nice girl for him.
g) يستعمل بعد عدد يشير إلى قيمة وحدة
It cost two shilings a pound, a yard, a gallon, a dozen
h) يستعمل في العبارات الاصطلاحية
to make a fire
to have a headache
once a week, twice a month
to be in a harry!

the-
a) يستعمل مع المذكر والمؤنث, مع المفرد والجمع
The girl he invites
The cats he feeds
من الخطأ المطابقة بيت ألـ التعريف في العربية وthe في الانجليزية. لأن the إسم إشارة قديم ولا يستعمل إلا في التحديد الواضح للشيء.
1- إذا كان الشيء نسيج وحده (فريدا وحيدا)
the world, the moon, the universe,the sun, the sea, the ocean
2- إذا كان الاسم محددا بمضاف إليه مسبوق بـ of
the dust cover of a book
the green of your shoes
The united States of America
3- إذا كان السياق يحدد الشيءHow did you like the novel?(that we're talking about)
d) على العكس من ذلك, تسقط the قبل اسم بمعناه العام
1- قبل الجموعCars are more and more expensive
2- قبل أسماء الألوان
Green is the colour i like best
3- قبل أسماء المواد
WOOD IS CHEAPER THAN OIL NOW
4- قبل أسماء الألعاب والرياضاتHe plays tennis
ملاحظة: هي إجبارية قبل أسماء آلات الموسيقى
She plays the flute
e) تراكيب خاصة1- تثبت دائما,قبل أسماء الأنواع عدا man و woman
The dog is man's best friend.
2- تحذف بعد حالة ملكية وبعد
whose
He divorced his wife whose temper was unbearable.
3- تحذف قبل أسماء أجزاء الجسم والملابس, ويستعمل بدلها النعت الدال على الملكية
He went out with a cigarette in his mouth.
4- تحذف قبل أسماء الأيام والأعياد والفصول, عدا في حالات تحديد المعنى
Summer is the season I prefer.ولكن
The Winter you've just mentioned was very cold.
5- أسماء الأعلام
a - الأسماء الوحيدة
- في المفرد تحذف:
Salah, Tasso, Titian.
- في الجمع تثبت:
Will you invitethe Martins?
b- تحذف عن الألقاب أو أسماء الوظائف, إذا لم تتبع بـ
of
Queen Elizabeth - King George
ولكن
The Queen of England.
إذا كان اللقب أجنبيا يمكن تثبيتها
The Emperor Napoleon.
c - إذا كانت مسبوقة بنعت متبوع أم لا باسم أو لقب
- في وجود ألفة مع الاسم تحذفPoor old Milton!
- في عدم وجود الألفة تصبح إجبارية
The great Molière.
d- تحذف قبل أسماء البلدان والمناطق والمحافظات, إذا كانت مفردة
(يعتبر هذان الأخيران في المفرد)
- هي إجبارية قبل أسماء البلدان في الجمع
The Netherlands, The West Indies...
– هي إجبارية في حالة وجود
of
The USA - The USSR.
e- تحذف في العبارات الجغرافية, الخالية من
of
Cape Horn, Lake Erié,
ولكن
The Bay of Biscay.
- هي إجبارية قبل الجبال, إذا تعلق الأمر بالسلسلة
The Alps, The Cheviots.- تحذف عن القمم المعزولة ( عدا بعض القمم الأجنبية)
Ben Nevis
ولكن
The Canigou.
- هي إجبارية قبل الأنهار والبحيرات والبحار والمحيطاتThe Paciflc Ocean - The Severn - The Thames
The Rhine.
- تحذف قبل البنايات والأماكن العامةOxford Street - Hyde Park - London Bridge.
6 – هي إجبارية قبل النعوت المستعملة كأسماء
The Dutch - The French - The British.
- The rich don't help the poor.
عدا عندما يتعلق الأمر باللغة- English is a difficuit ********.

7- العبارات الاصطلاحية
مع THE
===============
in the night, in the morning, in the eve¬ning, in the after¬noon, aIl the year
in the mountains, in the country, on the river, in the open, in the
flelds, on the right, on the lefi, to go to the cinema, on the radio, in
the press, in the office...
بدون THE
all day long, at school, at home, in jail, in bed, in town, to go to on
earth, at hand, next time, last year, by day, at night, at dawn, at
sunset, church, to school, to town, by train, by air, to go into
busi¬ness, last week, next year, to watch television...
8- تحذف مع أفعل التفضيل التي تعدل معنى فعل الجملة, أو إذا كان التفضيل مطلقا
That's the fime I like best. Si le superlatif est absolu
He hated the woman who had been most generous to him.
e- يجب التفريق بين
"last" و "the last", "next" و "the next"
He paid his income tax last week because it was file last week before a 10 per cent penalty.
نقول:
most people, most of the time, most of them
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:02 am
ACTIVE AND PASSIVE
=============
لتحويل الجملة من مبنى للمجهول الى مينى للمعلوم نتبع الاتى باذن الله:
1- نضع المفعول بة اول الجملة
2- نضع الفعل المساعد_helping verb_ فى زمن الفعل الاصلى ثم نضع التصريف الثالث للفعل الاصلى
3- نضع الفعل الاصلى بعد كلمةby ويستحسن حذف الفاعل الا اذا كان من الضرورى ذكرة
****ضمائر الفعل تتحول الى الاتى:
______________________
I_______ME
HE_______HIM
SHE______HER
IT_____IT
YOU_______YOU
WE_______US
THEY_______THEM
EXAMPLES:
*************
1-MY TEACHER LIKES ME
iam liked by mt teacher
(المضارع البسيط) am _ is _ are _+p.p.
=======
2-SHE WROTE A LETTER.
a letter was written by her
(الماضى البسيط) was _ were +p.p.
=========
3-THEY WILL HELP HIM
he will be helped by them
(المستقبل البسيط)will _ shall + p.p.
========
4-HE CAN CARRY THE THE LOAD
the load can be carried by him
فى حالة الافاعال الناقصة:can او اى فعل ناقاص +be +p.p.
=======
5-IAM WRITING THE LESSON
the lesson is bieng written by me
(المضارع المستمر)am_ is_ are_+bieng+p.p.
========
6-WE WERE SINING A SONG
a song was bieng sung by us
(الماضى المستمر)was_ were +bieng+p.p.
========
7-HE HAS KILLED ALION
alion has been killed by him
(المضارى التام)has_ have been+p.p.
========
8-THEY HAVE BEEN WRITTING A LETTERS
letters have been written by them
(المضارى التام المستمر) عند تحويلة يستخدم زمن المضارى التام فى المبنى للمجهول========
9-you had finished the course
the course had been finisheed by you
(الماضى التام)had been +p.p.
========
10-HE HAD BEEN PLAYING TENNIS
tennis had been played by him
(الماضى التام المستمر)عند تحويل الماضى التام المستمر يستخدم زمن الماضى التام فى المبنى للمجهول
========
11-HE MAY BRING THE BOOK
the book may be brought by him
(فعل ناقص)may +be+p.p.
========
12-I HAVE A BOOK
a book is owned by me
owned=possessed للملكية
=======
13-THEY ARE GOING TO BUILD THE BRIDGE
the bridge is going to be built
am_is_are_was_were+going to+ be+p.p.
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:04 am
ENGLISH IDIOMS
==========
لغة او مصطلحIDIOMS IN ARABIC MEANS

IN ENGLISH ITS A GROUP OF WORDS GIVES ASPECIAL MEANING TOTALLY &IT COULDNOT BE SEPARATED FROM EACH
OTHER
IF WE SEPART THEM FROM EACH OTHER IT WILL GIVE ANOTHER DEFFIRENT
MEANING
IDIOMSهى مجموعة كلمات تعطى معنى معينا ككل ولا يمكن فصلهم واذا تم فصلهم تعطى معنى اخر اى معنى حرفى وليس اصطلاحى او لغوى
EX:
================
AS A RULE=usually
BE ON THE SAFE SIDE=take no chances
BE UP TO ONES EARS=have a lote of work
BY ALL MEANS=certainly
COME DOWN WITH=ill with
come up with=find a solution
do ones best=try as hard asyou can
EVERY NOW &THEN=occasionally
EVERY OTHER=altrnate
FEW &FAR BETWEEN=rare
a fish out of water=OUT OF ITS PLACE
FOR GOOS=for ever
FOR THE TIME BIENG=for now
GIVE SOME ONE AHAND=heLP
had better=should
ONCE IN A BLUE MOON =almost never
OUT OF THE QUESTION=impossible
THE INS &OUTS OF= all the details
get rid of somthing=GIVE SOMTHING AWAY
GET THE BALL ROLLING=START AN ACTVITY
IN FACT=THE TRUTH IS
KEEP ONE`S FINGERS CROSSED=WISH THAT NOTHING GOES WRONG
I HOPE THAT I UTILIZED YOU [
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:05 am
GERUND
=========
اسم المصدر
The gerund is
the verb+ing form used as anoun________ It can function as a
subject , subject of complement , object , object of a preposition
اسم المصدر بيتكون من الفعل + ing ويستخدم كاسم____ ويمكن ان يعمل كافاعل او فاعل مكمل ومفعول بة
GERUND AS A SUBJECT
================
If a sentence begins with a geruned the verb in the sentence must be singular
اذا بدات الجملة باسم المصدر يجب ان يكون فعل الجملة مفردEX
WORRYING *IS* NOT GOING TO HELP
************************
B- GERAND AFTER PREPOSITIONS
=========================
Every time a preposition is followed by a verb ,the verb is in the gerund form
EX
BY LISTENING HE QUICKLY PICKED UP THE
**************************
C- GERUND AFTER CERTAIN ADJECTIVES + PREPOSITIONS
=======================
THe FOLLOWING ARE SOME ADJECTIVES + PREPOSITIONS WHICH TAKE THE GERUND
(accustomed to , afraid of , interested in , fond of , tired of , good at , successful in , capable if)
EX
SHE IS FOND OF WORKING WITH ANIMALS
هى مغرمة بالعمل مع الحيوانات
******************************
D- GUREND AFTER CERTAIN NOUNS + PREPOSITION
=================================================
THE FOLLOWING ARE SOME NOUNS + PREPOSITIONS WHICH TAKE THE GERUND
(choice of , possibility of , excuse for , reason for , intention of )
EX
SHE HAS NO EXCUSE FOR BEHAVING IN THAT MANNER
ليس لديها عذ ر للتصرف بهذا الخلق
***************************
GUREND AFTER CERTAIN VERBS + PREPOSITION
====================================
THE FOLLOWING ARE SOME VERBS + PREPOSITIONS WHICH TAKE GERUND
(approve of , insist in , succeed in , worry about , debend on , think of , think about , count on, ,relay on)
EX
HE SUCCEEDED IN GETTING THE JOB
نجح فى الحصول على وظيفة
*************************

GERUND AFTER CERTAIN IDIOMS
*********************************
(LOOK FORWARD TO, IT`S NO USE, IT`S WORTH , TAKE TO CANN`T STAND CANN`T HEIP)
EX
WE ARE LOOKING FORWARD TO SEEING YOU SOON
نامل ان نراك قريبا
***********************
GERUND AFTER CERTAIN VERBS
============================
*(APPRECIAT . AVOID , CONSIDER , DELY , DETEST DISLIKE , ENJOY , ESCAPE
, EXCUSE , FORGIVE , GIVE UP , GO ON , KEEP ON , MISS , PARDON ,
PRACTICE , TOLERATE , SUGGEST , NDERSTAND , DENY , POSTPONE , RISK, ,
MIND , FINISH, DEFER. . REGRET, ADMIT , PREVENT)*
EX
HE POSTPONED GOING TO TH DENTIST BECAUSE OF HIS TEST
اجل ذهابة للدكتور الاسنان بسبب امتحانة
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:06 am
MODFIRIES

When several adjectives modify one noun , the adjective with
general meaning comes first and the specific adjective comes
last
EX
A NICE NEW CARPET
_____________

Adjectives of color , style and nationality come just befor the noun they describe
EX
A BIG YELLOW BOOK
A TALL MODERN BUILDING
________________________
For emphasis , two adjectives are often joined by and
EX
A COLD AND DARK NIGHT
(***************************
ENOUGH
***********
THE ADVERD ENOUGH FOLLOWS AN ADJECTIVE OR ADVERB
Adj.+ enough/ adv.
She didn`t read quikly enough
BUT ENOUGH + NOUN
Precedes a noun
Ex
I HAVE ENOUGH COFFEE
******************************
MODIFIRES OF CAUSE AND EFFECT
**************************************
SO …………… THAT
SUCH…………………..THAT
Both these modifires have the same meaning but are used with different constructions
لهم نفس المعنى ولكن يستخدموا فى تركيبات مختلفة
EX
IT WAS * SUCH * A COLD DAY * THAT* WE STAYED AT HOME
IT WAS *SO* COLD *THAT* WE STAYED AT HOME
\_________________________
SO______ADV,ADJ.______ THAT
So* is an adverb and is used befor adverb and adjectives which are not followed by noun
تسختدم so كظرف قبل الظرف او الصفة التى لا يصحبها اسم
Ex
She spoke so fast that you couldn`t understand her_____ (so+ adv.)
The weather was so nice that we went to the beach______(so + adj.)
SUCH________ ADJ +NOUN_______ THAT
Such is an adjective and is used before an adjective and noun
تستخدم that كصفة قبل الصفة المصحوبة باسم
Ex
He is a nice person that everyone likes him
It was such a hot day that we stayed at the beach
*****************
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:08 am
USING WORDS
=================
THESE ARE THE MOST COMMON PROBLEMS
1-WHEN TO USE MAKE AND DO
2-WHEN TO USE LIKE,UNLIKE ,AND ALIKE
3-WHEN TO USE OTHER,ANOTHER , AND OTHERS
***************************
1-WHEN TO USE MAKE AND DO
*************************
MAKE
________
Make often has the idea of creating or constructing
Ex
She likes to make her own clothes
He was unable to make aresponse to the threat
------------@@@@@@------------
DO
_______
Do oftetn has the idea of completing or performing
Ex.
This morning she didi all the dishes
You can do yiur laundry at the Laundromat
------------@@@@@@@-----------------

الفرق بين another - other - others
************
--------------------------
** كلمة another تعني واحد إضافي أو مختلف 0 وتستخدم مع الأسماء المعدودة المفرد 0
هل تريد سندوتش أخر ؟ Would you like another sandwich
هل لديك تلك الأحذية بلون أخر ؟ Have you got these shoes in another colour
إعطني كوب أخر من فضلك Give me another cup , please
** كلمة different = other ( أخر ) 00 وهي صفة 0
** كلمة others تعني : الأخرون 00 وهي ضمير 0
الأولاد الأخرون ليسوا حاضرين The other boys are not present
الأخرون ليسوا حاضرين The others are not present
** لاحظ أن other جاء بعدها اسم ( boys ) في الجملة الأولي لأنها صفة 0
ولكن others في الجملة الثانية لم يأتي بعدها اسم لأنها ضمير 0 ولكن جاء بعدها فعل جمع ( are ) .
** نستخدم other مع الأسماء المعدودة والغير معدودة 0
هم عبروا إلي الجانب الأخر من الطريق 0 They crossed to the other side of the road
أحب هذا النوع من الجبنة أكتر من الأخر I like this cheese better than the other
كيت هنا ولكن أين الأخرون ؟ Kate is here , but where are the others
الأخرون قد يسخرون منها ولكن أنا أحبها 0 Others may laugh at her but I like her

--------@@@@@---------

like,alike,a like and unlike
**********************************
ALIKE
00000000000
alike comes after both of the nouns it is comparing
JHON AND TOM ARE ALIKE
alike is an adjective describing jhon and tom
this means that jhon and tom are similar
alike has the same meaning as similar
*********************
LIKE AND UN LIKE
--------------------
like means similar to,and unlike has an opposite meaning
like and un like in these sentences are preposition which means that each of them must be followed by an oject
LIKE TOM, JHON IS TALL
UNLIKE ALI , TAMER IS SHORT
*************************
A LIKE
000000000000
THIS STRUCTURE WITH ISN`T VERY COMON
JHON AND TOM WORKED IN A LIKE MANNER
_____
here like means similar. it has an adjective.....it decribes a noun.........
and when it is used in this way it will come immediately befor the noun it describes
[/size]
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:09 am
MODAL VERBS
******************
modal verbs are that used as helping verbs with other verbs to change its meaning in someway. it never change
هى الافعال التى تستخدم كافعال مساعدة لفعل اخر لتغيير معناة بطريقة ما وهى لا تتغير فى شكلها على الاطلاقEX
====
SHALL_SHOULD_WILL_WOULD_CAN_COULD_MAY_MIGHT_MUST_O UGHT
TO_BE ABLE TO_USED TO_HAVE TO_ HAVE GOT TO_ BE GOING TO HAD BETTER_
-------------------------
النفى NEGATION FOREM
---------------------
the negation is formed by using NOT after the
modals
EX
HE MAY NOT COME
===========
السؤال QUESTION FORM-
-------------
it comes first in question
EX
CAN HE WRIGHT
============
تستخدم مع I و WE
SHALL ____used for _future action _ suggestion_ offer _bromise
-------
تستخدم مع كل الضمائر
WILL____used for_a future action _OFFER_request_bromise
SHOULD_____ used for_advisability
ought to_____ used for advisability
WOULD____used for_request_offer_ wishing
MAY&MIGHT___used for_ request _something was possiple in the past or present
HAVE TO&HAVE GOT TO _____USED TO _NECESSITY
BE GOING TO ____USED FOR_ certainty _difint plane
can_____used for _abillity
HAD BETTER___USED FOR_ ADVISABILITY
USED TO______used for_repeated action in the past
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:15 am
MODAL VERBS
******************
modal verbs are that used as helping verbs with other verbs to change its meaning in someway. it never change
هى الافعال التى تستخدم كافعال مساعدة لفعل اخر لتغيير معناة بطريقة ما وهى لا تتغير فى شكلها على الاطلاقEX
====
SHALL_SHOULD_WILL_WOULD_CAN_COULD_MAY_MIGHT_MUST_O UGHT
TO_BE ABLE TO_USED TO_HAVE TO_ HAVE GOT TO_ BE GOING TO HAD BETTER_
-------------------------
النفى NEGATION FOREM
---------------------
the negation is formed by using NOT after the
modals
EX
HE MAY NOT COME
===========
السؤال QUESTION FORM-
-------------
it comes first in question
EX
CAN HE WRIGHT
============
تستخدم مع I و WE
SHALL ____used for _future action _ suggestion_ offer _bromise
-------
تستخدم مع كل الضمائر
WILL____used for_a future action _OFFER_request_bromise
SHOULD_____ used for_advisability
ought to_____ used for advisability
WOULD____used for_request_offer_ wishing
MAY&MIGHT___used for_ request _something was possiple in the past or present
HAVE TO&HAVE GOT TO _____USED TO _NECESSITY
BE GOING TO ____USED FOR_ certainty _difint plane
can_____used for _abillity
HAD BETTER___USED FOR_ ADVISABILITY
USED TO______used for_repeated action in the past
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:17 am
CONNECTORS
================
PARALLEL STRUCTURE
A conjuction may used to connect words or phrases with the
same grammatical function . the words before and after the
connectors must have the same grammatical form
(and, but , or , nor)
---------------
No only…….. but also……
________ as well as______
Both………… and……….
THESE EXPRESSIONS ALL MEAN IN ADDITION TO
MARRY IS BEAUTIFUL AS WELL AS INTELLIGENT
مارى جميلة بالاضافة انها ذكية
وقد سبق شرحهم بالتفصيل فى درس PARALLEL STRUCTURE
***********************************
CONDITION CONNECTORS
_____________________
DESPITE , IN SPITE OF
تعنى بالرغم من
هذى الروابط لها نفس المعنى ونفس التكوين البنائى وممكن ان ياتوا فى اول الجملة او منتصفها
DESPITE OR INSPITE OF) + NOUN PHRASS)
We arrived on time desite the delay
In spite of the delay , we arrived on time
بالرغم مِنْ التأخيرِ، وَصلنَا في الوقت المناسب
****************************
ALTHOUGH , EVEN THOUGH , THOUGH))
These conjuctions have the same meaning as *despite_ inspite * but the grammatical structure is different
هذة الروابط لها نفس معنى *despite_ inspite * ولكن تختلف فى تركيب القاعدة
(ALTHOUGH , EVEN THOUGH , THOUGH)+ SUBJECT+ VERB + COMPLEMENT
EX
EVEN THOUGH SHE HAD A BAD COLD , SHE WENT TO CLASS.
بالرغم من لديها برد سىء ذهبت للفصل
SHE ANSWERED THE TEST , THOUGH SHE HADN`T STUDIED LAST NIGHT
اجابت الامتحان مع انها لم تذاكر ليلة امس
**************************
PURPOSE CONNECTORS
_______________________
(SO THAT/ IN ORDER THAT)_______ RESULT CLAUSE
SO THAT/ IN ORDER THAT) HAS THE SAME MEANING AND THEY ARE BOTH FOLLOWED BY THE SAME GRAMMATICAL STRUCTURE;
SO THAT/ IN ORDER THAT + SUBJECT + VERB
EX
He is saving his money so that he can go on vacation
************************
CAUSE CONNECTORS
__________________
(BECAUSE , BECAUSE OF , DUE TO )
THESE CONNECTORES SHOW CAUSE
BECAUSE _________ SUBJECT + VERB
EX
Because the weather was bad , the fights were cancelled
BECAUSE OF_____ NOUN / NOUN PHRASE
BECAUSE OF ISN`T FOLLOWED BY AVERB BUT IS FOLLOWED BY ANOUN OR NOUN PHRASE
EX
BECAUSE OF BAD WEATHER , THE FIGHTS WERE CANCELLED
_______________________
(DUE TO )
(DUE TO ) is followed by the same grammatical form as BECAUSE OF
EX
the fights were cancelled , due to the the bad weather
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:20 am
the differance between *morover_furtheremore_in addition*&*in addittion to_ besides*
==========================
*moreover_furtheremore_in addition
****************************
moreover_furtheremore_in addition mean also . they are transition
ex
the city provides many cultural opportunities . It has an excellent art museum * moreover/furthermore/in addition*
it has afine symphony orchestra
تتيح المدينة العديد من الفرص الثقافية .تحتوى على متحف ممتاز وايضا تحتوى على فرقة عزف موسيقية
#####################
in addittion to_ besides*
=========
in addittion to_ besides* are used as a prepositions . they are followed by an object *museum* , not a clause
EX
the city provides many cultural opportunities . *in addition
to/b besides* an excellent art museum , it has a fine symphony
orchestra
************************
******************
BESIDES_______ means in addition to
BESIDE_______ means next to
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الجمعة مارس 23, 2012 12:22 am
CONDITIONAL SENTENCES
====================
Ther are 3 types of conditional sentences that appear in the toefl
a-FUTURE POSSIBLE
***************************
this condition refers to something that will take place in the
future as a result of some action in the present
تشير هذة الحالة الى حدوث شىء فى المستقبل كانتيجة لحدث فى الحاضر
the verb in the
dependent clause is in the present tense and the verb in the main clause is in the future
يكون الفعل فى الجزء التابع من الجملة فى المضارع ويكون فى الجزء او الفقرة الاساسية فى المستقبل
{if +*present tense*|+ FUTURE }
EX
IF I STUDY HARD , I `LL GET A GOOD SCORE
The words "when" , "as soon as" , "before" , or "unlees" may be used instead of "if"

b- PRESENT UNREAL
**********************************
This condition describes a situation which does not exist or is unreal , the past tense is used in the dependent clause and "would" , "should" , or "could" is used in the main clause
{if + *past tense* , would ……}
EX
If I studied hard , I would get a good score

C- PAST UNREAL
********************
This condition an unreal situation in the past . The past
perfect tense is used in the dependent clause and "could have "
, "would have" , or "should have"is used in the main clause
{if = *past perfect* , would have …………}
EX
IF I HAD STUDIED HARDER , I WOULD HAVE GOTTEN A GOOD SCORE
#@#@#@#@

OMITTING IF
===========
حذف IF
With were , had {past perfect} and should , sometimes IF is omitted and the subject and the verb are inverted
تحذف IF احيانا مع were , had {past perfect} and should حينئذ يتبدل مكان الفعل والفاعل مع بعضهم البعض
WERE
********
EX
WERE I YOU , I WOULD`NT DO THAT
were i you = if i were you-
------#@#@#@#@#@--------
HAD
*********
EX
HAD I KNOWN , I WOULD HAVE TOLD YOU
had i known = if i had known
-----##@#@#@#--------
SHOULD
************
EX
SHOULD ANYONE CALL , PLEASE TAKE A MESSAGE
should anyone call = if anyone should call
م/ن
- تعلم اللغة الانجليزية
- عدد الرسائل : 154
نقاط : 157
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
السبت أكتوبر 06, 2012 12:27 am
Thanks dear,
for
this good effort
for
this good effort
- Miss Maiمشرفة
- عدد الرسائل : 167
نقاط : 277
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الإثنين مايو 16, 2016 10:11 pm
جزاك الله كل خير
ليس كل ما يلمع ذهبــــــــــــــــا
- نبيلة محمود
- عدد الرسائل : 55
نقاط : 55
رد: دورة شاملة ومفصلة للتحضير للتويفل Preparation Course For The Toefl
الأحد يوليو 23, 2017 2:38 am
يعطيك العافية اختي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى