شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Ms.Faten
الادارة
الادارة
انثى عدد الرسائل : 2183
العمر : 34
العمل/الترفيه : معلمة لغة انجليزية و مترجمة
المزاج : عال اوى :)
نقاط : 5493
http://englishawe.yoo7.com

شريف جادالله محامي مسلم يترشح لمنصب بابا الكنيسة

في السبت مارس 24, 2012 9:51 pm


شريف جادالله محامي مسلم يترشح لمنصب بابا الكنيسة

السبت, 24 آذار/مارس 2012





شريف جادالله محامي مسلم يترشح لمنصب بابا الكنيسةقام المواطن المصري شريف جاد الله المحامي بالإسكندرية ومسلم الديانة بتقييد اسمه ضمن جداول الترشح في انتخابات بابا الكنيسة القبطية لأول مرة في التاريخ، مستندًا في ذلك إلى مبدأ المساواة التي يطالب بها الأقباط منذ سنوات طويلة. وأرسل جاد الله إنذارًا على يد محضر إلى بطريرك الأقباط الأرثوذكس بشارع كنيسة الأقباط بالعطارين بالإسكندرية يطلب فيه تقييد اسمه في جداول الناخبين، وعندما رفضت الكنيسة استلام الطلب قام بتقديم بلاغ إلى رئيس نيابة العطارين حمل رقم 1367 لسنة 2012م إداري العطارين جاء فيه على لسان المدعي يطالب بطريرك الأقباط الأرثوذكس باستلام الإنذار وقيده بالدفاتر المعدة لذلك.




وأشار جاد الله في بلاغه إلى أنه عندما قرأ تصريحات الدكتور نبيل لوقا بباوي "المسيحي" الديانة التي يعلن فيها عن رغبته في الترشح لرئاسة الجمهورية فكرت مليًّا عقب وفاة البابا شنودة رأس الكنيسة القبطية بعد الإعلان عن خلو منصب البطريرك ودعوة الشعب المسيحي للانتخابات في وجوب دعوة المسلمين لانتخاب بطريرك الأقباط من المسلمين، ولذلك قررت الترشح لشغل المنصب، حسبما نقلت جريدة المصريون.




وكان شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية السابق قد وافته المنية يوم السبت عن عمر يناهز 89 عامًا، بعد أن اعتلى كرسي البابوية لما يزيد على أربعة عقود، أثار خلالها الكثير من المشاكل والأزمات، ومنذ أن اعتلى ذلك الكرسي وقد اندلعت الفتنة الطائفية في أنحاء البلاد، وتاريخه عامر بالجرائم منذ اختطاف الأنبا يوساب الثاني في الخمسينيات وإجباره على ترك البابوية، إلى جريمة ماسبيرو العام الماضي.




وقال الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وشمال أفريقيا: إنه سيتولى المنصب لحين الانتخاب، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن يتولى الأنبا ميخائيل منصب القائم مقام، لكنه اعتذر بسبب ظروفه الصحية.




وأكد الأنبا باخوميوس أنه لم يتم حتى الآن طرح أو تحديد أي أسماء للترشح للمنصب البابوي، وأن المجمع المقدس بانتظار من سيتقدمون لشغل المنصب وفقًا للشروط.









استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى